القصف الإسرائيلى يتواصل على قطاع غزة

عربية

الخميس, 07 أبريل 2011 17:09
أ ش أ:


واصلت الطائرات الحربية والمدفعية الإسرائيلية قصف مناطق متفرقة بقطاع غزة مما أدى إلى ارتفاع عدد الضحايا منذ ظهر اليوم إلى شهيد وإصابة ما لا يقل عن 20آخرين بينهم طفلان.

وقال شهود عيان إن مروحيات الأباتشى أطلقت نيران رشاشاتها الثقيلة باتجاه منازل المواطنين في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، فيما تقدمت زوارق حربية اسرائيلية باتجاه سواحل وسط قطاع غزة.

وأكدت مصادر فلسطينية أن 5 فلسطينيين أصيبوا جراء مواصلة المدفعية الإسرائيلية قصف محيط مطار غزة شرق محافظة رفح جنوب شرق قطاع غزة من بينهم سائق سيارة إسعاف كان متوجها لنقل المصابين.

وقصفت مقاتلة من طراز اف 16 منطقة الشريط

الحدودى جنوب مدينة رفح مستهدفة نفقين مما أدى الى اصابة عدد من الفلسطينيين والحاق أضرار مادية كبيرة بالمنطقة ، كما قصفت المدفعية غرفة زراعية في منطقة الزنة شرق محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة ولم يبلغ عن وقوع إصابات.

وأفاد مراسل وكالة أنباء الشرق الاوسط بأن مروحية أباتشى حلقت على ارتفاعات منخفضة فوق مناطق عدة من محافظتى خان يونس ورفح وأطلقت زخات كثيفة من أسلحتها الرشاشاة الثقيلة.

وقصفت مروحية اباتشى محيط مستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة ولم ترد معلومات

عن وقوع إصابات أو أضرار.كما قصفت إحدى الطائرات موقعا تابعا لكتائب القسام الجناح العسكرى لحركة حماس بالقرب من أبراج العودة شمال قطاع غزة دون أن يبلغ عن وقوع إصابات، وأشارت مصادر بحركة حماس الى أن الموقع مخلي منذ عدة أيام من عناصر المقاومة.

وواصلت الطائرات المروحية الاسرائيلية تصعيدها بقصف منطقة جحر الديك بصاروخ دون إصابات.

وتشهد أجواء مناطق قطاع غزة وخاصة مدينة غزة تحليقًا من جانب مقاتلة إسرائيلية طراز (اف 16) وطائرات استطلاع ومروحيات الاباتشى فيما تخيم أجواء من الترقب والحيطة والحذر بين صفوف الفلسطينيين.

كان ايهود ايهود باراك وزير الدفاع الإسرائيلى قد أصدر تعليمات الى قيادة الجيش بالرد بسرعة على إصابة حافلة الركاب اليوم أثناء سيرها بمنطقة شاعر هنيغف بالنقب الغربى المحاذى لغزة بقذيفة أطلقها فلسطينيون من قطاع غزة مما أسفر عن إصابة تلميذ وسائق الحافلة.

 

 

 

أهم الاخبار