رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شعث: عباس مستعد لحوار حماس بشروط

الدكتور نبيل شعث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح

أكد الدكتور نبيل شعث عضو اللجنة المركزية لحركة (فتح) أن الرئيس محمود عباس (أبومازن) مستعد للتباحث مع حركة حماس فى حال قبلت بعدة إجراءات.

وقال شعث ـ فى تصريحات لإذاعة فلسطين اليوم الخميس ـ إن الرئيس عباس مستعد للذهاب إلى غزة للاتفاق مع الفصائل الفلسطينية من بينها حركتا حماس والجهاد وتشكيل حكومة وحدة وطنية بالتوافق مع شخصيات فلسطينية تقوم بالإعداد لانتخابات تشريعية ورئاسية والمجلس الوطنى خلال ستة أشهر.

وأشار إلى أن الأمور الأخرى ستبقى على حالها كالأمن والشئون التنفيذية فى غزة فى يد حماس، والضفة فى يد السلطة إلى أن يتم تشكيل حكومة الوحدة الوطنية المنتخبة وعندئذ تقوم حماس بتنفيذ كافة الإجراءات.."إذا كان هذا الأمر مقبولا لدى حماس فالرئيس عباس مستعد لمناقشة أى أمر آخر معها ولن نتراجع عن الورقة المصرية".

وفى رده حول سؤال يتعلق

بالأنباء التى تحدثت عن رفض الرئيس الفلسطينى لقاء خالد مشعل رئيس المكتب السياسى لحركة حماس، قال شعث"أنا متواجد فى الضفة ولم أكن مرافقا للرئيس عباس للقاهرة ويمكننى القول إنه يريد أن يذهب لغزة أولا".

وفيما يتعلق باستعداد الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى لمرافقة الرئيس عباس أثناء زيارته لغزة، أجاب المسئول الفلسطينى "إن موسى كان دوما مستعدا للذهاب لغزة خصوصا لو كان ذلك سيساعد على تحقيق المصالحة..فى حال ردت حركة حماس بالإيجاب فسينعكس ذلك على القضية الفلسطينية خاصة أن موسى مرشح للرئاسة المصرية".