رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الزهار: نتلقى مالاً وسلاحاً من إيران

عربية

السبت, 24 نوفمبر 2012 18:47
الزهار: نتلقى مالاً وسلاحاً من إيرانالقيادي في حركة حماس محمود الزهار
غزة - الأناضول

قال القيادي في حركة حماس محمود الزهار إن "حماس تتلقى مالاً وسلاحاً من إيران من دون أي شروط".

وأوضح أن كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، تمكنت من إسقاط 7 طائرات إسرائيلية خلال الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة. فيما لم يصدر تعقيب فوري حتى مساء اليوم على تلك التصريحات من الجانب الإسرائيلي.
وأضاف الزهار، خلال لقاء مع الصحفيين عقده منتدى الإعلاميين الفلسطينيين اليوم السبت بمدينة غزة، أن حماس تتلقى أمولاً وأسلحة من إيران بدون شروط، متابعا "نحن لسنا مشروع أحد في غزة وليس عيباً أن نعترف بالجميل ومن لا يعجبه تعاملنا مع إيران، فليتنافس معها على تزويد المقاومة بالمال والسلاح".
ولفت إلى أن "مجاهدي كتائب القسام عثروا اليوم

على حطام طائرة استطلاع وسط قطاع غزة".
وأشار إلى أن العالم فوجئ بقدرات حركة حماس العسكرية، مشيراً إلى أن "المقاومة في غزة استخدمت العديد من الأسلحة الحديثة والمطورة" ومنها صواريخ "فجر 5" و"m57" المصنع محلياً بأيدي فلسطينية، وقذائف "الكورنيت" المضادة للدروع.
وأضاف القيادي البارز في حماس "لا يوجد أي بند من بنود اتفاق التهدئة يتحدث عن وقف تسلح المقاومة"، مشدداً على أن حركة حماس خرجت أقوى من السابق بعد الهجوم الإسرائيلي.
ولفت إلى أن "فترة التهدئة مرتبطة بمدى الالتزام بها.. فإذا التزمت بها إسرائيل لعام فإن المقاومة ستلتزم ببنودها لذات الفترة
وإذا التزمت لعامين فالمقاومة ستلزم لعامين"، وقال "لا يوجد فترة زمنية محددة فالزمن مرتبط بمدى الالتزام بالتهدئة".
وأشار إلى أنه كان يمكن التوصل للتهدئة في اليوم السابع للهجوم الإسرائيلي على غزة لكن ذلك تأخر عندما تدخلت الولايات المتحدة وأرادت وجود تمثيل لبلادها فأرسلت وزيرة خارجيتها في اليوم الثامن،  على حد قوله.
وأُعلن في العاصمة المصرية القاهرة عن اتفاق تهدئة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل برعاية مصرية دخلت حيز التنفيذ الساعة التاسعة –السابعة تغ- من مساء الأربعاء الماضي، بعد 8 أيام من العدوان على قطاع غزة.
وبدأت إسرائيل هجومها على قطاع غزة مساء الأربعاء 14 حزيران الجاري الذي أطلقت عليه اسم "عامود السحاب"، باغتيال نائب القائد العام لكتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس أحمد الجعبري، أعقبته بتوجيه غارات جوية متواصلة، دون توقف، كما فرضت قوات البحرية الإسرائيلية حصاراً على سواحل غزة، ودفعت بحشود عسكرية ودبابات على الحدود مع القطاع.

أهم الاخبار