المقاومة الفلسطينية تطلق الرصاص على قوة عسكرية

عربية

الثلاثاء, 05 أبريل 2011 21:28
وكالات:


أطلق مقاومون فلسطينيون نيران أسلحتهم الرشاشة باتجاه قوة عسكرية إسرائيلية بالقرب من مستوطنة (نير عوز) الواقعة بالقرب من الحدود الشرقية لمنطقة القرارة جنوب شرقي قطاع غزة.

وذكر شهو عيان أن مجموعة من المقاومين أطلقوا نيران أسلحتهم أثناء تمركز عدد من سيارات جيب عسكرية إسرائيلية على الشريط الحدودي الشرقى بالقطاع وأن جنود الاحتلال ردوا بإطلاق النار قبل أن تنسحب السيارات العسكرية إلى داخل حدود المستوطنة التي تقع الى جانب مجمع كوسوفيم الاستيطاني الإسرائيلى.

على صعيد متصل، تشهد أجواء قطاع غزة منذ عدة أسابيع وحتى اليوم تحليقا مكثفا من جانب طائرات الاستطلاع الإسرائيلية.

وقالت مصادر بوزارة الداخلية بحكومة حماس فى غزة إن الأجهزة

الأمنية اتخذت

احتياطات أمنية تحسبا لأي عدوان إسرائيلي مشابه للضربة الجوية التي نفذها الجيش الاسرائيلى بداية الحرب التى شنها على قطاع غزة قبل نحو عامين و 3 شهور.

ويعرف الفلسطينيون طائرات الاستطلاع الإسرائيلية بـ "الزنانة" لأنها تصدر صوت أزيز مرتفع ومزعج، وتشغل (الوحدة 8200) بشبعة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية عشرات الطائرات بدون طيار لمراقبة فصائل المقاومة في قطاع غزة.

واحتفل الجيش الإسرائيلى خلال شهر ديسمبر الماضي باستيعاب أول سرب من الطائرات الحديثة بدون طيار من نوع (ايتان) بعد أن جربها في الحرب على غزة مطلع عام 2009.

وقالت مصادر عسكرية إسرائيلية "تم إنتاج الطائرة الذكية (ايتان) تلبية لاحتياجات إسرائيل الإستراتيجية حيث يبلغ طول جناحيها 26 مترا مثل طائرة ركاب من طراز بوينج 737 ويبلغ طولها 14 مترا وتستطيع التحليق على علو أقصاه 40 ألف قدم لمدة أقصاها 24 ساعة ويطال مداها أي مكان في منطقة الشرق الأوسط بما في ذلك إيران".

ويبلغ وزن الطائرة الإجمالي أثناء الإقلاع 4ر5 طن وتحمل معدات بوزن أقصاه طن واحد وتتميز بقدرات استخبارية متنوعة حيث بوسعها حمل أجهزة رادار واستطلاع ومعدات استخبارية وكاميرات تجسس يتم تشغيلها ليل نهار.

ويمكن للطائرة المذكورة رصد كل شيء من ارتفاع شاهق ابتداء من سيارة تتحرك بين نقطتين وانتهاء بالتمييز بين شخص يحمل مدفع هاون وبين راعي غنم يحمل عصا بيده.

والطائرة الحديثة مزودة أيضا بمنظومة اتصال عبر الأقمار الصناعية مما يتيح الاستغناء عن الاتصال البصري المباشر بين الطائرة وقاعدة إطلاقها.

 

أهم الاخبار