الدقباسي يدعو ايران لوقف تدخلها عربيا

عربية

الثلاثاء, 05 أبريل 2011 14:15
الكويت– عبدالمنعم السيسي:

دعا علي سالم الدقباسي رئيس البرلمان العربي إيران إلى كف يدها عن التدخل في الشئون الداخلية للدول العربية وعدم توظيف أجندتها في الدول العربية المجاورة لتتماشى مع مصالحها وأهدافها وطموحاتها التوسعية.

وقال الدقباسي في بيان: " إنه في الوقت الذي يبذل فيه البرلمان العربي جهوداً حثيثة من أجل تهيئة المناخ لإقامة حوار عربي إيراني يسهم في تقريب وجهات النظر بين الدول العربية
والجارة إيران فإنه يتفاجأ بتصريحات إيرانية مسئولة تحض على الإخلال بالأمن القومي العربي في عمومه وأمن دول الخليج العربي وخاصة في البحرين وفي الكويت بصفة خاصة ، فضلاً عن استمرار احتلالها لجزر الإمارات العربية المتحدة" .

وأضاف: "إن مواقف إيران لم تنم عن رغبة جادة وصادقة في بناء مناخ من

الثقة وسياسة حسن الجوار الأمر الذي يجعل الحوار معها بمثابة حوار الطرشان بسبب محاولاتها بث الفرقة بين المواطنين وتأجيج حدة الصراع وإرسال جواسيس إلى الدول العربية المجاورة بهدف زعزعة الأمن والاستقرار" .

وطالب إيران "باتخاذ مواقف وإجراءات فاعلة وحقيقية وعلى أرض الواقع تجاه العدو الصهيوني الذي يقوم بتجريف الأرض والسكان في فلسطين المحتلة ، بدلاً من التدخل السافر في الشأن العربي وإثارة الاضطرابات ونشر الأكاذيب والتلفيقات الهدامة ضد الأمن العربي بشكل عام وأمن دول الخليج العربي بشكل خاص" .

 

أهم الاخبار