رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجيش يتدخل لحماية متظاهري اليمن

اشتبكت قوات الفرقة الأولي من الجيش اليمني اليوم الثلاثاء مع الشرطة التي أطلقت النار أثناء احتجاجات في مدينة تعز اليمنية جنوبي العاصمة ، بعد يوم من اشتباكات أسفرت عن سقوط 15 قتيلا .

وقال شهود عيان :" إن مئات من قوات الأمن هاجمت عشرات الآلاف من المحتجين ، وان رجالا يعتقدون أنهم من الشرطة السرية يلوحون بهراوات وخناجر. ورد المحتجون برشق قوات الأمن بالحجارة". وأشاروا الى "أن عددا من الاشخاص أصيب ولكن لم ترد معلومات بعد من مصادر طبية بخصوص القتلى والمصابين".

وكانت التقارير الواردة من اليمن قد أفادت بسقوط قتلى وجرحى في مدينة تعز وسط البلاد إثر إطلاق النار من مسلحين يعتلون مبنى المحافظة على المتظاهرين المعارضين للنظام.

وقال شهود عيان إن مسلحين كانوا يرتدون ملابس مدنية ومعهم جنود اعتلوا سطح مبنى محافظة تعز وأطلقوا النار على المتظاهرين المطالبين بإسقاط النظام ومحاكمة

قادته.

وأكدت المصادر الطبية أن غالبية الاصابات تركزت في رؤوس وصدور الضحايا ما يدل على وجود قناصة محترفين بين من أطلقوا النار على المتظاهرين سلميا.

وقالت المعارضة في بيان لها "نندد بقتل المتظاهرين في تعز نتطلع من دول الجوار الخليجية الى موقف قوي يعبر عن معاني الأخوة والجوار والمصير المشترك التي تربطنا بها".

في هذه الأثناء خرج مئات الآلاف في محافظتي صعده وإب في تظاهرات حاشدة للتنديد بقتل المتظاهرين وقمعهم في تعز والحديدة، ووقعت اشتباكات بين أنصار الحزب الحاكم ومعارضين للنظام بالقرب من المجمع الحكومي في مدينة الحزم بمحافظة الجوف شمالي اليمن.