رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجامعة العربية: إسرائيل تحاصر عرب 48

أدانت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، القرارات الإسرائيلية العنصرية التي اتخذتها إسرائيل مؤخرا وتهدف إلى التضييق على أبناء الشعب الفلسطيني والمساس بحقوقهم الأساسية، خاصة العرب القاطنين داخل حدود فلسطين التاريخية(عرب 48) .

ودعا تقرير متخصص أعده قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية ونشر اليوم /الاثنين/، إلى ضرورة تضافر جهود المؤسسات الحقوقية والدولية لرفض التصعيد الإسرائيلي العنصري بحق أبناء الشعب الفلسطيني وبخاصة من يعيشون داخل أراضي 1948.
ونبه التقرير إلى أن الكنيست الإسرائيلي صدق في 22 مارس الماضي بالقراءتين الثانية والثالثة على "قانون النكبة" الذي قدمه عضو الكنيست أليكس ميلر عن حزب "إسرائيل بيتنا"، حيث يخول هذا القانون العنصري لوزير المالية الإسرائيلي صلاحية
فرض عقوبات مالية على هيئات تمولها الحكومة مثل: جمعيات أو منظمات أو سلطات محلية في حال قيامها بإحياء ذكرى "النكبة الفلسطينية"، وعلى كل من ينفي وجود إسرائيل "كدولة يهودية وديمقراطية".
وقال التقرير "كما ينص القانون على فرض عقوبات مالية واتخاذ إجراءات قضائية ضد كل من يصدر بيانا يحرض على العنصرية والعنف والإرهاب، أو كل من يدعم الكفاح المسلح أو أي عمل إرهابي ضد إسرائيل" ، على حد قول التقرير.