رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مصرع 8 فى حريق بسجن في سوريا

عربية

الاثنين, 04 أبريل 2011 17:41
دمشق -أ ش أ:


لقى ثمانية مساجين مصرعهم، وأصيب عنصران من رجال الشرطة اليوم بمدينة اللاذقية نتيجة إضرام أحد المساجين النار فى جناح المسجونين فى سجن اللاذقية المركزى، وذلك نتيجة الاختناق والحروق الشديدة.

ونقلت وكالة الأنباء السورية عن قائد شرطة اللاذقية اللواء كمال فتيح إنه "فى الخامسة من صباح اليوم أضرم أحد السجناء النار فى فرش الاسفنج الأغطية المخصصة للنوم فى أحد أجنحة السجن ما أدى

إلى امتداد النار وألسنة اللهب وانتشار الدخان الكثيف داخل الجناح".

وأضاف فتيح ،فى تصريح صحفى، أن عناصر الشرطة والإطفاء تدخلت على الفور لإخماد الحريق وإجلاء السجناء وإنقاذهم ، مشيرا إلى أن 25 سجينا أصيبوا فى الحادث ، وتم نقلهم إلى المستشفى الوطنى ، وفارق ثمانية منهم الحياة ؛ نتيجة الاختناق والحروق الشديدة.

ونوه بأن اثنين من عناصر الشرطة أصيبا بحالات اختناق وحروق أثناء مشاركتهما فى عمليات إخماد الحريق وإسعاف المصابين، موضحا أن بقية المصابين فى حالة صحية مستقرة.

وأكد عدد من المساجين الذين تم إسعافهم إلى المستشفى الوطنى -وفقا للوكالة السورية- أن الذين قاموا بإغلاق باب الجناح منعوهم من الخروج وهددوهم وقام أحدهم بإشعال النار فى الفرشات والوسائد والأغطية ما أدى لاختناق البعض وحرق البعض الآخر ، موضحين ان عناصر الشرطة استطاعوا الدخول إلى الجناح عبر فتحات فى الجدران وقاموا بإخماد النيران وإخراج المساجين وإسعافهم.

 

أهم الاخبار