رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اتهام إسرائيلي بتشكيل خلية تابعة لحماس

عربية

الأربعاء, 01 ديسمبر 2010 16:55

قدمت النيابة العامة في مدينة حيفا الاربعاء لائحة اتهام ضد عربي اسرائيلي بالتعاون مع العدو خلال فترة حرب" وتشكيل خلية تابعة لحركة حماس بين العرب الاسرائيليين.

وقالت لائحة الاتهام ان العربي الاسرائيلي الجنسية اسلام مرعي (26 عاما) من قرية الفريديس قرب حيفا كان على اتصال بحماس اثناء دراسته في كلية الشريعة في مدينة الخليل بالضفة الغربية عام 2008.

وجاء في لائحة الاتهام "ان مرعي شارك اثناء وجوده في الخليل بنشاطات الكتلة الاسلامية التابعة لحماس، وشارك في تظاهرات وفعاليات مختلفة للحركة".

واضافت: "ابراهيم كساب من قرية الجفتلك قضاء اريحا في الضفة الغربية واحد اعضاء كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحماس، طلب من مرعي تجنيد عرب اسرائيليين في خلايا حماس (...) كما طلب من مرعي توفير

معلومات عن اماكن تعج باليهود لتنفيذ اعتداءات ضدهم".

وأضافت لائحة الاتهام أن إسلام مرعي "باشر فعلا تشكيل خلية عسكرية داخل اسرائيل اطلق عليها خلية "عز الدين القسام" وحاول تجنيد آخرين".

وسمح جهاز الشاباك" اليوم  بنشر خبر اعتقال مرعي ولائحة اتهامه بعد ان منعت النشر في السابق. وينحدر عرب اسرائيل من 160 الف فلسطيني لم يغادروا اراضيهم بعد قيام الدولة العبرية سنة 1948 ونزح اكثر من 760 الفا آخر او طردوا من ديارهم على يد المجموعات المسلحة الاسرائيلية.

أهم الاخبار