عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

يهودي يقاضي "فيسبوك" بسبب الثورة الفلسطينية

ثورة اللاجئين الفلسطينيين

أقام ناشط أمريكي يهودي، دعوى قضائية ضد موقع التواصل الاجتماعي على شبكة الانترنت "فيسبوك" ومؤسسه مارك زوكربيرج، يتهمه بـ "الإهمال والقصور" في التعامل مع إحدى الصفحات الإلكترونية على الموقع، والتي تضمنت دعوة إلى انتفاضة فلسطينية ثالثة ، ما يضر اليهود بحسب زعمه ، فيما أغلق "فيس بوك للمرة الثانية صفحة "الانتفاضة الفلسطينية الثالثة" .

وزعم اليهودي الأمريكي مقدم الدعوى، لاري كلايمان، والذي طالب "فيسبوك" بتعويض مالي قدره مليار دولار، أن إدارة الموقع برهنت رغم قيامها بإغلاق صفحة "الانتفاضة الفلسطينية الثالثة" عن "إهمال وقصور" في التعامل مع الصفحة وإزالتها على الفور، مؤكدا أنه يجب على إدارة الموقع عدم السماح مستقبلا بفتح صفحات مماثلة على موقعها أساسا، حسب تقديره.

وبحسب ما أوردته وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم السبت (2/4)، فقد رفض موقع التواصل الاجتماعي الدعوى المذكورة، مؤكدا انه سيقوم بمكافحتها قضائيا، وأوضح أنه قام بدوره بإغلاق الصفحة المذكورة بعد أن اتضح أنها تحتوي على "مضامين تحرّض على العنف"، على حد قوله.

يشار إلى أن إدارة "فيسبوك" قامت

بإغلاق صفحة "الانتفاضة الفلسطينية الثالثة" للمرة الثانية على التوالي خلال أقل من أربعة أيام؛ "استجابة لضغوط إسرائيلية"، وفق القائمين عليها الذين سارعوا إلى إنشاء صفحة جديدة مؤكدين عزمهم العمل لـ "إشعال شرارة الانتفاضة الثالثة"، وفق تعبيرهم.

وكان نشطاء فلسطينيون قد كونوا عدة مجموعات للثورة الشعبية الفلسطينية تدعو لثورة فلسطينية في الارض المحتلة يوم 15 مايو المقبل وانتفاضة شاملة تبدا بعودة كل اللاجئين في العالم لأرضهم في فلسطين ، ووجه مسئولون اسرائيليون دعوات لمؤسس فيس بوك بغلق هذه الصفحة ، بيد أن نشطاء عرب أستضافوا نفس الدعوة في مجموعات عديدة وهددوا بدورهم بمساندة الانتفاضة وتحدي الاسرائيليين ومؤسس فيس بوك الذي رضخ لهم .