عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إيران: إقامة علاقات مع مصر "فرصة مهمة"

علاء الدين بروجردي

وصف رئيس لجنة الأمن القومي والعلاقات الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي في إيران علاء الدين بروجردي إقامة علاقات مع مصر بأنها "فرصة مهمة" للدبلوماسية الإيرانية.

واضاف بروجردي : "يجب على وزارة الخارجية متابعة إقامة العلاقات الثنائية بين إيران ومصر بشكل جاد " وذلك تعليقا على تصريح وزير الخارجية المصري بشأن إقامة العلاقات مع إيران.

وكان وزير الخارجية المصري نبيل العربي قد أكد الثلاثاء الماضي أن إيران دولة من دول الجوار والحكومة المصرية لا تعتبرها دولة معادية أو عدو.

وقال العربي في مؤتمر صحفي: "ان إيران دولة من دول الجوار ولنا معها علاقات تاريخية طويلة وممتدة في مختلف العصور والحكومة المصرية لا تعتبرها دولة معادية أو عدو ونفتح صفحة جديدة مع كل الدول

بما فيها إيران".

وتطرق بروجردي إلى نظام الرئيس المصري السابق حسني مبارك قائلا :" إن الجهاز الأمني لنظام مبارك كان أهم عقبة تحول دون إقامة العلاقات بين إيران ومصر، ولحسن الحظ مع انهيار هذا الجهاز والتطورات الداخلية في مصر فقد هيئت الأرضية لإقامة العلاقات بين البلدين".

وأكد بروجردي على ضرورة "دعم جميع الثورات والانتفاضات الإسلامية في دول المنطقة" معربا عن" أمله باستئناف العلاقات الثنائية بين طهران والقاهرة في ضوء رغبة مصر ومتابعة الجهاز الدبلوماسي الإيراني".