عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تظاهرات بساحة التحرير العراقية

تظاهر صباح اليوم الجمعة عدد من المدنيين من أبناء محافظة بغداد في ساحة التحرير بوسط بغداد للمطالبة بالقضاء على الفساد الحكومي، وتوفير مفردات البطاقة التموينية، والقضاء على البطالة، إلى جانب إطلاق سراح جميع المعتقلين .

وكانت القوات الأمنية العراقية قد انتشرت تحسبا لحدوث أي خروقات أمنية، فيما اعتبرت منظمة "هيومن رايتس ووتش" المعنية بالدفاع عن حقوق الإنسان أن إغلاق احد معسكرات الاعتقال في بغداد غير كاف لوقف الانتهاكات التي يتعرض لها المعتقلون داعية الى مقاضاة المسئولين عنها.

ومن جانبها، وجهت مجموعتان ناشطتان هما "شباب نصب الحرية " و"ائتلاف ثورة 25 شباط" العراقيين الى الخروج في تظاهرات في أنحاء العراق اليوم للمطالبة بتنفيذ احتياجات العراقيين.

وقال "ائتلاف ثورة 25 شباط" إنه استمرارا لانتفاضة الشباب العراقي وثورة العراقيين للتغيير فإن العراقيين مدعوون إلى أن يكون خروجهم في تظاهرات

الجمعة الأولى من شهر الربيع كبيراً ومعبّراً عن تصميم الشعب وإصراره على مطالبه المشروعة، ولتكون هذه الجمعة من جمعات الشرف العراقي تحت اسم "جمعة ربيع الكرامة".

وكانت ساحة التحريرقد شهدت الجمعة الماضي اربعة تجمعات لكل منها مطالب تختلف عن الأخرى، الامر الذي كاد يثير اشتباكا بين المتظاهرين. وطالب تجمع لعائلات اشخاص قتلوا خلال موجة اعمال العنف الطائفي بإعدام المعتقلين في السجون لأن "ايديهم تلطخت بدماء العراقيين". وحملوا لافتات كتب على إحدها "نطالب القضاء بإعدام الارهابيين" وهتفوا "كلا كلا للارهاب.. كلا كلا للبعثية".