رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"أشتون" فى زيارة إلى الجزائر غدا الثلاثاء

عربية

الاثنين, 05 نوفمبر 2012 16:44
أشتون فى زيارة إلى الجزائر غدا الثلاثاء أشتون
الجزائر- لطفي زيان

صرح الناطق الرسمي لوزارة الخارجية الجزائرية ، "عمار بلاني" اليوم الاثنين، أن المفوضة السامية للاتحاد الأوروبي للشئون الخارجية والسياسة الأمنية ونائبة رئيس المفوضية الأوروبية، "كاترين آشتون"، ستقوم غدا الثلاثاء بزيارة إلى الجزائر.

وأوضح " بلاني" أن هذه الزيارة ستسمح بمواصلة وتعميق الحوار حول واقع وآفاق العلاقات القائمة بين الجزائر والاتحاد الأوروبي في إطار تنفيذ اتفاق الشراكة والتعاون القطاعي قصد تعزيزها أكثر بما يخدم مصلحة الطرفين، مضيفا أن

العلاقات بين الجزائر والاتحاد الأوروبي شهدت تطورا من حيث النوعية والكثافة منذ دخول اتفاق الشراكة حيز التنفيذ كونه إطار تعاون شامل يرمي أساسا إلى ترقية حوار سياسي مدعم و شراكة ذات منفعة مشتركة لكلا الطرفين وعلاقات جوار معمقة.
كما أكد الناطق الرسمي لوزارة الخارجية الجزائرية  بأن الطرفين يسعيان إلى توظيف مؤهلاتهما وقدراتهما لإقامة علاقات متينة ومتنوعة
كما يشهد على ذلك إبرام شراكة استراتيجية في مجال الطاقة قريبا، موضحا بأن هذه الزيارة ستسمح أيضا بتبادل وجهات النظر حول المسائل الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك .
كما ستسمح هذه الزيارة للمسئولين الجزائريين حسب نفس المتحدث بإجراء محادثات مع المسئولة الأوروبية حول الوضع في مالي على وجه الخصوص وفي منطقة الساحل والمتوسط الشرقي بصفة عامة.
وسيتم على هامش هذه الزيارة التوقيع على اتفاقيات لتمويل ثلاثة مشاريع تعاون متعلقة بقطاعات النقل و الثقافة و تشغيل الشباب.
الجدير بالذكر أن هذه الزيارة الأولى من نوعها للسيدة "آشتون" إلى الجزائر .

أهم الاخبار