رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الحكومة الكويتية تستقيل رسميا

عربية

الخميس, 31 مارس 2011 16:56
أ ف ب:

قدمت الحكومة الكويتية الخميس استقالتها على خلفية طلبات لاستجواب وزراء من الأسرة الحاكمة في البرلمان، وسط تحذيرات من "مستجدات تمس الوحدة الوطنية"، فيما طالب نواب معارضون بعدم إعادة تكليف رئيس الوزراء المستقيل.

وقال وزير الدولة لشئون مجلس الوزراء روضان الروضان بحسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء الرسمية:إن "الحكومة الكويتية قدمت استقالتها اليوم في اجتماع استثنائي".
وأوضح أن "مجلس الوزراء تدارس التطورات التي تشهدها الساحة المحلية وانعكاساتها السلبية على مقومات الوحدة
الوطنية وأمن البلاد واستقرارها".
وأضاف أن مجلس الوزراء قرر الاستقالة "استشعارا لما تنطوي عليه هذه التداعيات من مخاطر ومحاذير من شأنها تشتيت الجهود في صراعات غريبة عن طبيعة مجتمعنا وترابطه وفي ضوء ما تشهده الساحة المحلية من مستجدات تمس الوحدة الوطنية وأمننا الوطني".
وتقدم نواب خلال الأيام الماضية بطلبات لاستجواب نائب رئيس مجلس الوزراء للشئون الاقتصادية الشيخ أحمد
الفهد الصباح ووزيري الخارجية الشيخ محمد الصباح والنفط الشيخ أحمد العبد الله الصباح، وجميعهم أعضاء في الأسرة الحاكمة.
وتأتي طلبات الاستجواب هذه على خلفية اتهامات موجهة إلى وزيري الاقتصاد والنفط بالتورط في "تجاوزات مالية"، واتهام موجه إلى وزير الخارجية بأنه عجز عن وقف "إهانات" بحق الكويت والعائلات الشيعية فيها ظهرت على التليفزيون البحريني.
وقد اتهم النائب الشيعي صالح عاشور الأربعاء وزير الخارجية بأنه فشل في التدخل لمنع هذه "الإهانات"، في إشارة على ما يبدو إلى اتهامات وجهت إلى شيعة كويتيين بتمويل الحركة الاحتجاجية في البحرين التي كانت تطالب بالإصلاح السياسي.

أهم الاخبار