عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الكويت تدرس طرد دبلوماسيين إيرانيين


تدرس الكويت حاليًا طرد عدد من الدبلوماسيين الإيرانيين لتورطهم في شبكة التجسس التي صدر حكم فيها بإعدام مواطن كويتي وإيرانيين. وأعرب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي د. محمد الصباح عن اسفه الشديد لتورط عناصر رسمية ايرانية في شبكة التجسس.

وقال: إنه تباحث مع أعضاء لجنة الشئون الخارجية في مجلس الامة (قبل تقديم الحكومة الكويتية لاستقالتها) الأوضاع السائدة في المنطقة وبشكل خاص حكم القضاء الكويتي الذي هو عنوان الحقيقة والذي يبين أن هناك مؤامرة على أمن الكويت السياسي والاقتصادي والعسكري.

وبّين الصباح أن هذه المؤامرة حبكت وللأسف في جهات لم يصدر من الكويت تجاهها إلا كل كلمة خير ومودة، مشيرا إلى أنه حتى في الأوضاع التي كانت فيها عناصر كثيرة حول العالم تدعو للقيام بعمل عسكري ضد الجمهورية الإيرانية، كانت الكويت تصدع في كلامها

بأنها ترفض أي عمل عسكري ينطلق من أراضيها ضد إيران أو أن يمر عبر أجوائها.

وأضاف الدكتور محمد الصباح قائلا: وما رأينا من هذا الحكم شيء صعقنا بأن تكون هذه الشبكة التآمرية مرتبطة بعناصر رسمية في الجمهورية الإيرانية، ولذلك شكلنا خلية أزمة في وزارة الخارجية وتم استدعاء السفير الكويتي لدى طهران وكذلك استدعاء القائم بالأعمال الإيراني وتسليمه مذكرة احتجاج وكذلك سيكون هناك إجراء ضد مجموعة من الدبلوماسيين الإيرانيين وسيتم التعامل معهم حسب الأصول الدبلوماسية علي أساس أنهم أشخاص غير مرغوب فيهم ويتم طردهم من الكويت.