رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خطيب الأقصى يرفض إقامة 3800 مستوطنة في القدس

عربية

الأربعاء, 30 مارس 2011 21:50
كتبت-هبة أحمد :

استنكر د. يوسف جمعة سلامة خطيب المسجد الأقصى و النائب الأول لرئيس الهيئة الإسلامية العليا بالقدس قرار حكومة الاحتلال الإسرائيلي المتضمن المصادقة على بناء ثلاثة آلاف وثمانمائة وحدة استيطانية جديدة في مدينة القدس المحتلة .

وأكد خطيب المسجد الاقصى فى بيان له أن هذا المخطط يمثل تصعيدا واضحا للسياسة الاستيطانية التي تنتهجها حكومة الاحتلال
تجاه مدينة القدس المحتلة لافتا الى ان سلطات الاحتلال الإسرائيلي قد قامت في الفترة الأخيرة ببناء مئات الوحدات الاستيطانية في قلب مدينة القدس، كما تقوم بمحاولات إجلاء لعدد من العائلات الفلسطينية في الشيخ جراح، وشعفاط، وسلوان، وجبل المكبر وغيرها من أحياء المدينة المقدسة.
وأوضح سلامة أن العام الماضي قد شهد ارتفاعاً كبيراً وغير مسبوق في وتيرة الاستيطان في الأراضي الفلسطينية عامة ومدينة القدس بصفة خاصة، وكذلك تهجير المقدسيين، وسحب هوياتهم، بالإضافة إلي السياسات اليومية لسلطات الاحتلال بهدم مئات البيوت في أرجاء المدينة المقدسة .
وندد خطيب المسجد الأقصى بالممارسات التي تقوم بها سلطات الاحتلال الإسرائيلي والمتمثلة بتطبيق سياسة التطهير العرقي بحق المواطنين الفلسطينيين في المدينة المقدسة، كاشفًا عن المخاطر الحقيقية التي تهدد عشرات الآلاف من المقدسيين بفقدانهم حق الإقامة في مدينتهم المقدسة .

أهم الاخبار