رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

القذافي يزرع "ألغاما أرضية" لقتل الثوار

عربية

الأربعاء, 30 مارس 2011 13:02
طرابلس - د ب أ:


قالت منظمة "هيومان رايتس ووتش" المعنية بحقوق الانسان في تقرير لها اليوم الاربعاء إن قوات العقيد الليبي معمر القذافي زرعت ألغاما أرضية خلال الصراع الجاري مع الثوار في البلاد. وجاء في التقرير إنه تم العثور على ألغام مضادة للأفراد وأخرى مضادة للمركبات على مشارف مدينة أجدابيا شرق ليبيا والتي سيطرت عليها قوات القذافي لعشرة أيام قبل أن يستعيد الثوار السيطرة

عليها الاسبوع الماضي.

وجرى اكتشاف الالغام بعدما مرت شاحنة عليها وفجرت اثنين من الألغام المضادة للأفراد التي وضعت تحت أبراج طاقة خارج أجدابيا الاثنين الماضي . ولم يصب أي شخص في الانفجار. وأشار التقرير الى أن فرق دفاع مدني قامت في وقت لاحق بتفجير العشرات من الألغام في المنطقة.

وقال بيتر بوكارت ، مدير الطواريء في المنظمة: "يجب على ليبيا التوقف فورا عن استخدام الألغام المضادة للأفراد، التي تعتبر من أكثر الألغام المحظورة في العالم منذ سنوات".

يشار الى أن ليبيا ليست موقعة على معاهدة حظر الألغام عام 1997. وقال التقرير إن الثوار في مدينة بنغازي شرق ليبيا تعهدوا بعدم استخدام الألغام الأرضية.

ومن جانبه، أعلن طبيب من مستشفى المدينة أن القوات الموالية للقذافي قتلت 18 شخصا الثلاثاء في هجومها المتواصل على الثوار في مصراتة شرقي طرابلس.

أهم الاخبار