رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الجزائر تصادر شحنة أسلحة من ليبيا

عربية

الأربعاء, 30 مارس 2011 10:19
الجزائر - صحف:


صادرالجيش الجزائري شحنة سلاح قادمة من ليبيا قرب المركز الحدودي "الدبداب"، وسط توقعات بأنها دخلت الجزائر عن طريق الخطأ إلى المنطقة لما كانت في طريقها إلى النيجر. وكشف مصدر جزائري أن قيادات من الجيش في الصحراء عقدت اجتماعا لبحث التهديدات الأمنية المقبلة من الجماهيرية على ضوء اتساع رقعة المواجهات العسكرية بين نظام العقيد معمر القذافي ومعارضيه، بحسب صحيفة "الخبر" الجزائرية.

وأوضح المصدر أن قوات الجيش اعترضت سيارتين محملتين

بالأسلحة ، فيما يحقق الأمن فيما كانت هذه الأسلحة قد بيعت أو تم تهريبها، وما إن كانت قوات القذافي هي التي سلمتها أم الثوار الليبيون، ومدى ارتباط تنظيم "القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي'' بهذه الشحنة.

وأشار المصدر الى أن قيادات الجيش عقدت اجتماعا تشاوريا بمنطقة "جانت" في ولاية إليزي على الحدود مع ليبيا، لبحث التنسيق

الأمني على المحور الحدودي مع ليبيا، في سياق مخاوف من وصول شحنـات أسلحـة مهربـة من الأراضي الليبية لصالح جماعات "إرهابية".

وقال المصدر إن وزارة الدفاع كلفت قادة الجيش في الصحراء بمتابعة الاستعدادات العسكرية بالقرب من الحدود مع ليبيا على مستويين، الأول أمني والثـاني إنساني يرتبط بحالات نزوح مستمرة لكنها بأعداد قليلة في الأيام الأخيرة.

وحسب المصدر نفسه، فإن قوات الجيش تشتغل على تغطية أهم المعابر البرية بين الجزائر وليبيا، وحتى جنوبا مع النيجر ومالي، مع تنفيذ طلعات جوية للمراقبة بالتعاون مع مرشدين متمرسين من سكان المناطق الحدودية.

البريد المصري

اعلان الوفد

أهم الاخبار