عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جيروزاليم: شاليط وراء خطف "ابوسيسي"

ضرار ابوسيسي

ادعت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية اليوم الأربعاء أن سلطات الاحتلال أمرت باختطاف المهندس الفلسطيني ضرار أبوسيسي لأنه يمتلك معلومات بشأن الجندي الإسرائيلي الأسير جلعاد شاليط.

وأشارت الصحيفة الى أن الموساد الإسرائيلي كان يعتبر ابوسيسي عنصرا كبيرا في "حماس" كونه يمتلك معلومات شديدة السرية وبالغة الخطورة.

ونقلت عن مصدر رفض الكشف عن هويته قوله "إذا كان الموساد قام باستجواب ابوسيسي مدة ستة أسابيع فإن ذلك يعني أنه على دراية بمعلومات ترغب إسرائيل بشدة في الحصول عليها".

ومن جانبها، نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الاسرائيلية عن تقرير لمجلة "دير شبيجل" الألمانية قولها: "إن المهندس الفلسطيني - الذي اختفى في أوكرانيا وظهر مؤخرا في سجن إسرائيلي - قام عملاء جهاز المخابرات الأوكراني فعليا باختطافه

في كييف".

وأضافت: "أن عاملين في القطار الذي كان يستقله ابوسيسي شاهدا رجلين يرتديان ملابس مدنية وقاما بتهديده وإجباره على النزول من القطار، وتقدم الرجلان بشهادتهما للشرطة أثناء الاستجواب لكن تراجعا عن أقوالهما فيما بعد".

وأوضحت الصحيفة الإسرائيلية أنه وفقا للمجلة الألمانية ربما يكون قيام الشخصين بعملية الاختطاف كان بناء على تعليمات من المخابرات الأوكرانية التي اختطفت المهندس بطلب من الموساد الإسرائيلي ، وتم تقديم الادعاء رغم نفي وزارة الخارجية الأوكرانية تورطها في عملية الخطف.