رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

آل خليفة: مشكلة البحرين طائفية

عربية

الأربعاء, 30 مارس 2011 10:16
المنامة – صحف:

الشيخ خالد بن احمد آل خليفة وزير خارجية البحرين

أكد وزير الخارجية البحريني اليوم الأربعاء "أن المشكلة في البحرين ليست بين حكم ومعارضة بل إنها عبارة عن مسألة طائفية بين السنة والشيعة"، متهما حزب الله اللبناني بتدريب "معارضين" في لبنان.

وقال الشيخ خالد بن احمد آل خليفة: "نريد أن نؤكد للعالم أنه ليست لدينا مشكلة بين حكم ومعارضة، هناك مسألة طائفية واضحة في البحرين، هناك انقسام في المجتمع". وأضاف أن: "الاحتقان الطائفي عمره 1400

سنة، ولم يخلق في البحرين اليوم نحن نعاني من هذا الشيء بين السنة والشيعة بعدما كنا نظن طوال هذه المدة اننا قصة نجاح" بحسب صحيفة "الحياة" اللندنية.

ورفض آل خليفة تحديد نسبة السكان الشيعة الذين يشكلون غالبية في البحرين، إلا إنه قال "ليس هناك 70 في المائة، في الحقيقة هناك ارقام موجودة لدى

الحكومة لا نفضل أن نتطرق اليها لكن الـ 70 في المائة هي محض اختلاق".

وحذر الوزير البحريني من أن: "هناك أجواء طائفية محمومة في كل مكان"، مشيرا الى ان المنامة كانت تخشى أن "تبدأ مواجهات شعبية على أساس طائفي، ولا تحدث فقط في البحرين، تحدث في كل المنطقة".

يذكر أن البحرين التي تحكمها أسرة آل خليفة السنية منذ حوالى 200 عام شهدت حركة احتجاجية كبيرة للمطالبة بالإصلاح السياسي منذ 14 فبراير، قبل أن تنهي السلطات الأمنية بالقوة قبل أسبوعين اعتصاما استمر لشهر في المنامة.

 

 

أهم الاخبار