رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البشير يرجئ زيارته الى قطر

أعلن مسؤول في السفارة السودانية في الدوحة عن تأجيل الزيارة التي كانت مقررة للرئيس السوداني عمر البشير الى الدوحة الثلاثاء ليوم واحد.

وقال الدبلوماسي في السفارة السودانية محمد التبيدي لوكالة فرانس برس ان "ترتيبات الزيارة بقيت كما هي ولكن الزيارة تأجلت ليوم واحد"، من دون ان يذكر الاسباب وراء ارجاء الزيارة.

وكانت وسائل الاعلام السودانية اعلنت الاثنين عن زيارة البشير الى الدوحة حيث من المتوقع ان يلتقي امير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، على ان تتناول هذه المحادثات جهود الوساطة في ملف دارفور.

وبحسب السفارة السودانية، فانه من المقرر ان يلتقي الرئيس السوداني ابناء الجالية السودانية في الدوحة مساء الاربعاء على ان "يشرح أهم القضايا التي تهم السودان في هذه المرحلة وعلى رأسها سلام دارفور

وقضية الانفصال".

وتوقفت مفاوضات السلام بين الخرطوم والمتمردين في دارفور منذ ان انسحبت الحكومة نهاية كانون الاول/ديسمبر من عملية السلام في الدوحة.

وخلفت الحرب في دارفور الجارية منذ 2003 اكثر من 300 الف قتيل و2,7 مليون نازح بحسب تقديرات الامم المتحدة وعشرة آلاف قتيل بحسب السلطات السودانية.

يذكر ان قضاة المحكمة الجنائية الدولية اصدروا في تموز/يوليو 2010 مذكرة توقيف بحق البشير بتهمة الابادة في دارفور، بعدما اصدروا في اذار/مارس اول مذكرة توقيف بحقه بتهمة ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية.