رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الاحتلال يقتحم نابلس والخليل ويعتقل العشرات

الاحتلال يقتحم نابلس والخليل ويعتقل العشرات

توغلت قوات الاحتلال الإسرائيلى فجر اليوم "الثلاثاء"فى بلدة "عورتا" جنوب شرقي نابلس شمالي الضفة الغربية وقامت باعتقال العشرات

من الفلسطينيين.

 

وقال رئيس بلدية "عورتا" قيس عواد "إن عشرات الآليات الإسرائيلية اقتحمت البلدة منتصف الليلة الماضية وقامت بعمليات تفتيش واسعة في منازل البلدة مصطحبة الكلاب البوليسية..مؤكدا أن قوات الاحتلال اعتقلت العشرات من سكان البلدة بعد أن حصلت على بصمات المئات منهم.

يذكر أن بلدة عورتا تتعرض لعمليات اقتحام متكررة منذ مقتل خمسة مستوطنين في مستوطنة "ايتمار" المقامة على أراضي البلدة في الحادي عشر من الشهر الجارى.

من ناحية أخرى،أصيب اليوم 12 مواطنا فلسطينيا أثناء تدمير جيش الاحتلال والشرطة الإسرائيلية وقوات حرس الحدود التابعة للجيش 12 خيمة و"بركس"

شرق بلدة يطا جنوبى الخليل.

وأفادت مصادر محلية وأمنية فلسطينية بأن جنود وشرطة الاحتلال اقتحموا صباح اليوم منطقة "أم نير" المحاذية لمستوطنة "سوسيا" شرق يطا ، واعتدوا على المواطنين الفلسطينيين ما تسبب فى إصابة 7 مواطنين منهم بجروح مختلفة.

وقال منسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في شرق الخليل راتب الجبور إن إسعافات الهلال الأحمر هرعت إلى المكان ونقلت المصابين إلى مستشفى أبو الحسن القاسم في يطا ومستشفيات الخليل لتلقي العلاج.