رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الكويت والعراق يؤكدان أهمية استقرار المنطقة

عربية

الاثنين, 28 مارس 2011 20:08
الكويت – عبد المنعم السيسي :



أكد الجانبان الكويتي والعراقي عزمهما على استمرار التنسيق والتشاور ازاء كافة التطورات والمستجدات الإقليمية والدولية والعمل على كل ما من شأنه تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة. جاء ذلك في البيان الختامي للاجتماع الأول للجنة الكويتية -العراقية المشتركة التي بدأت أعمالها في الكويت الأحد .

وقال البيان "تجسيدا للروابط والعلاقات الاخوية المتميزة والوثيقة القائمة بين دولة الكويت وجمهورية العراق وشعبيهما الشقيقين وما يجمعهما من مصالح مشتركة وتأصيلا للنهج المبارك الذي اختطته قيادتا البلدين ممثلة بأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح

وجلال الطالباني الرئيس العراقي في تعزيز التواصل والتنسيق والتشاور وتبادل الزيارات على كافة المستويات.

وأكد الجانب العراقي التزامه الكامل بكافة القرارات الدولية الصادرة عن مجلس الأمن والمتعلقة بالحالة بين العراق والكويت ولا سيما القرار (833) الخاص بترسيم الحدود بين البلدين. وثمن الجانب العراقي الجهود التي تبذلها حكومة دولة الكويت في تشييد العديد من المشاريع التربوية والصحية والتنموية في جمهورية العراق وذلك على شكل منح مقدمة من الصندوق

الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية بالإضافة الى ما قام به مركز العمليات الانسانية من تقديم المساعدات ذات الطابع الإنساني.

وأشاد الجانب العراقي بالدعم المادي الذي قدمته حكومة دولة الكويت الى جمهورية العراق لتمويل البرنامج الخاص بدعم وزارة حقوق الإنسان العراقية في مجال تقنيات البحث المتطورة التي من شأنها تذليل عملية التعرف على المقابر الجماعية للمفقودين الكويتيين والذي بلغ 974 ألف دولار أمريكي.

كما أشاد الجانب الكويتي بهذه المناسبة بجهود الجانب العراقي في البحث عن المفقودين والارشيف الوطني الكويتي. واكد الجانبان الكويتي والعراقي عزمهما على استمرار التنسيق والتشاور ازاء كافة التطورات والمستجدات الإقليمية والدولية والعمل على كل ما من شأنه تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة .

 

 

أهم الاخبار