رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الخرافي: نرفض الإساءة للدول الشقيقة

عربية

الاثنين, 28 مارس 2011 20:04
الكويت – عبد المنعم السيسي:

أكد رئيس مجلس الأمة الكويتي جاسم الخرافي على أهمية الحفاظ على الوحدة الوطنية والابتعاد عن التصريحات التي تمس دولا شقيقة، مستذكرا الدور الكبير الذي قامت به تلك الدول تجاه الكويت خلال الغزو الصدامي لها وإبان تحرير الكويت.

جاء ذلك في رد للخرافي على أسئلة للصحفيين في شأن ما يثار من تصريحات تمس دولا شقيقة وأجواء الفتنة المشحونة في البلاد.

وقال إن مثل هذه التصريحات وكذلك الرد على تصريحات تمس دولا شقيقة تؤثر على علاقات دولة الكويت معها وعلى علاقاتنا مع بعضنا البعض .

وشدد الخرافي على ضرورة "ألا

تشعر" دولة مثل المملكة العربية السعودية او اي دولة أخرى ساهمت في تحرير الكويت "إلا بتقدير" دولة الكويت حكومة وشعبا للدور الذي قامت به والتضحية التي قدمتها أثناء فترة الغزو العراقي والتحرير.

وأشار إلى أن التصريحات بين النواب او بين افراد الشعب قد تزيد من التوتر وتخلق أجواء غير صحية في بلد صغير مثل الكويت, داعيا الى ضرورة الابتعاد عن مثل هذه التصريحات مع الحرص على الوحدة الوطنية .

وعما أثير في شأن طلب عدد من النواب تشكيل وفد نيابي شعبي للتوجه الى بعض دول الخليج لإظهار الدعم والتأييد لها اكتفى الخرافي، بالقول إن هذا "دور وزارة الخارجية فهي الجهة المختصة", وأوضح انه في حال "وجدنا حاجة الى هذا العمل سندرسه في مكتب المجلس ونرى إن كنا نستطيع أن نقوم بدور فسنساهم بذلك".

وفي رده على كيفية معالجة رئاسة المجلس للكم المزمع تقديمه من طلبات الاستجواب في الفترة المقبلة وعما اذا كانت الرئاسة ستكرر سيناريو مناقشة أربعة استجوابات في جلسة واحدة, قال الخرافي: إنه اذا تصادف إدراج استجوابات عدة في جلسة واحدة فإنه سيلتزم بالإجراءات اللائحية بمناقشة الاستجوابات واحدا تلو الآخر حتى لو أدى إلى أداء صلاة فجر اليوم التالي في المجلس.

 

 

أهم الاخبار