رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

السلطات السورية تعتقل خمسة محامين

عربية

الاثنين, 28 مارس 2011 17:36
ا ف ب:

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان الاثنين أن السلطات السورية اعتقلت خمسة محامين، ودعا هذه السلطات الى "الإفراج الفوري عن كافة معتقلي الرأي".

وأفاد المرصد الذي يتخذ من لندن مقرا له في بيان "ان الأجهزة الأمنية السورية اعتقلت خلال الأيام الماضية خمسة محامين".
وأورد المرصد في بيانه أن الخمسة هم "المحامي والناشط الحقوقي حسين عيسى الذي اعتقل الاحد 27 مارس بعيد خروجه من القصر العدلي
في دمشق، والناشط الحقوقي تامر الجهماني من نادي الصحافة بدمشق، والمحاميان سليمان نحيلي ونضال الشيخ حمود اللذان اعتقلا أثناء مشاركتهما في تظاهرة الجمعة 25 مارس في مدينة حمص"، والمحامي محمد إبراهيم عيسى الذي اعتقل في الخامس من اذار/مارس في ريف دمشق على خلفية نشاطه على الفيسبوك".
وأدان المرصد في بيانه "إمعان السلطات
السورية في ممارسة سياسة الاعتقال التعسفي بحق المعارضين السياسيين ونشطاء المجتمع المدني وحقوق الإنسان" مجددا "مطالبته بالإفراج الفوري عن كافة معتقلي الرأي والضمير".
وطالب المرصد السلطات السورية "الإسراع بتنفيذ قرار رفع حالة الطوارئ والقيام بكافة الإجراءات التي تكفل للمواطنين حقهم المشروع بالتجمع السلمي والتعبير عن الرأي وعدم تقييد هذه الحقوق" داعيا الى "إصدار قانون عصري ينظم عمل الأحزاب السياسية والجمعيات المدنية في سوريا والسماح بلا قيد أو شرط بعودة السوريين من أصحاب الرأي خارج البلاد الذين يخشون اعتقالهم في حال عودتهم".

أهم الاخبار