رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قطر: الانتقالي.. ممثل ليبيا الشرعي

اعلنت قطر اليوم الاثنين اعترافها بالمجلس الوطني الانتقالي في ليبيا "ممثلا شرعيا وحيدا" للشعب الليبي لتصبح اول دولة عربية تقوم بهذه الخطوة.

وقالت وكالة الانباء القطرية " قنا" ان قطر التي تشارك في عمليات الحظر الجوي في ليبيا قررت الاعتراف بالمجلس الوطني الانتقالي الليبي ممثلا شرعيا وحيدا للشعب الليبي.
ونقلت الوكالة عن مصدر مسئول في وزارة الخارجية قوله بان "هذا الاعتراف ياتي عن قناعة بان المجلس قد اصبح عمليا ممثلا لليبيا وشعبها الشقيق بما يضم من ممثلين لمختلف المناطق الليبية وبما يحظى به من قبول لدى الشعب الليبي".
يذكر ان المجلس يتكون من واحد وثلاثين عضوا يمثلون مختلف مدن ليبيا من شرقها الى غربها ومن شمالها الى جنوبها. ويهدف المجلي الى قيادة ليبيا فى الفترة الانتقاليه من بعد تحرير البلاد من حكم العقيد معمر
القذافي إلى حين إجراء انتخابات حرة ووضع دستور للدولة الليبية.
يذكر ان دول الاتحاد الأوروبي كانت قد اعترفت بالمجلس الانتقالي واعتبرته محاورا «شرعيا».
وكان رئيس الاتحاد الأوروبي هرمان فان رومبوي قد قال في وقت سابق: "إن رؤساء الدول والحكومات الأوروبية يحيون المجلس الوطني الانتقالي في بنغازي ويشجعونه، ويعتبرونه محاورا سياسيا للاتحاد الأوروبي، ومحاورا جديرا بالثقة".
وكان ممثلون عن المجلس الوطني الانتقالي أجروا لقاءات مع عدد من المسئولين الأوروبيين، لا سيما مع رئيس الاتحاد الأوروبي ووزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون والرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي.