رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مخطط لاغتيال قادة معارضة اليمن

عربية

الاثنين, 28 مارس 2011 10:15
صنعاء- صحف:

تحدث معارض يمني الإثنين عن مخطط لاغتيال عدد من الشخصيات السياسية والحزبية والاجتماعية المعارضة بسبب مواقفهم من الأوضاع في البلاد.

وقال الشيخ صادق الأحمر رئيس الهيئة العليا لحزب الإصلاح في رسالة للرئيس اليمني علي عبدالله صالح نشرها موقع الحزب اليوم الاثنين "أعتقد أن هذا الأسلوب ليس من شيم صالح وأن من يرى في الاغتيالات حلولا لمشاكل الوطن وأزماته الخانقة فهو جاهل حاقد".
ولم يكشف الأحمر عن أسماء الشخصيات المستهدفة. وطالب صالح بالمحافظة على "ما تحقق في عهده من تحقيق للوحدة اليمنية والكثير من الإنجازات".
وقال في رسالته الى صالح "أما نحن فقد تعودنا على الاغتيالات الموجهة ضد آبائنا وأجدادنا ولن تثنينا عن الوقوف إلى جانب تطلعات وهموم اليمنيين أو تمنعنا من مناصرة الحق".
ونصح الأحمر الرئيس اليمني "باتخاذ الخطوة التاريخية التي ينتظرها كل الشرفاء في هذا البلد العزيز وهي التنحي عن الحكم والاكتفاء بفترة الحكم الماضية التي امتدت لأكثر من ثلث قرن من أجل المحافظة على المكتسبات الوطنية".
ومن جهة أخرى ، كشف الناطق الرسمي لأحزاب (اللقاء المشترك) المعارض محمد قحطان عن مساع
بذلها كل من السفير الأمريكي والسفير البريطاني لنقل السلطة في اليمن وفقا لوعد صالح.
وأشار إلى أن "تلك المساعي هي التي أخرت الشباب عن إنجاز زحفهم على القصر الرئاسي الأسبوع الماضي"، وقال إن "من جمعهم صالح حوله (يوم) الجمعة كانوا سينضمون للشباب الزاحف نحو القصر".
وأضاف "نحن في المشترك لم يكن لدينا الأمل الذي كان لدى الأصدقاء فنحن واثقون أن الرئيس صالح غير قادر على تسليم السلطة مثله مثل أي ديكتاتور عربي متشبث بالسلطة وبالكرسي".
ويشار إلى أن اليمن يشهد منذ فبراير الماضي تظاهرات حاشدة تطالب بتنحي صالح ،تصدت لها قوات الأمن وموالون للرئيس ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى .وقد أعلن الرئيس اليمني حالة الطوارئ في البلاد.

أهم الاخبار