رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صالح يقيل ضابطين انضما للمحتجين

عربية

الاثنين, 28 مارس 2011 10:06
صنعاء – وكالات:

أعلنت وزارة الدفاع اليمنية اليوم الاثنين أن الرئيس علي عبدالله صالح أقال ضابطين كبيرين أعلنا الأسبوع الماضي انضمامهما إلى المحتجين الذين يطالبون بإسقاط نظامه.

وقالت الوزارة عبر موقعها الالكتروني"تم تعيين اللواء أحمد بن بريك لقيادة المنطقة الشرقية ليحل محل اللواء محمد علي محسن الذي انضم إلى المحتجين".
وأضافت الوزارة انه تم تعيين العقيد الركن حسين مشعبة قائداً للواء 15 مشاة"، الذي كان يتولى قيادته العميد ثابت جواس،
الذي أعلن انضمامه وتأييده للمعتصمين المطالبين بتنحية صالح.
وكان اللواء علي محسن الأحمر قائد المنطقة الشمالية والأخ غير الشقيق لصالح قد انشق الأسبوع الماضي عن نظام أخيه وانضم للمعتصمين.
ويشار إلى أن الأحمر أعلن الأحد عزوفه عن تولي رئاسة اليمن في حال سقط نظام صالح، وان انضمامه للمعتصمين هو بدافع إقامة الدولة المدنية الحديثة.
وكشف أن صالح أبدى استعداده -خلال لقائه الأخير بالمعارضة- لتسليم السلطة شريطة حصوله على ضمانات بعدم ملاحقته قضائيا هو وأبناؤه وأسرته.
ووصف الأحمر تصريحات الرئيس اليمني بأن من انقلب عليه من قيادات الجيش هم "أشخاص يحاولون سرقة كرسي الرئاسة" عبر انقلاب عسكري بأنها "مغالطات درج عليها البعض للأسف في محاولة لتشويه مواقفنا الثابتة والتي يعرفها الجميع من مناصرتنا للشعب في مطالبته بحقوقه".
وأضاف "موقفنا ليس انقلابا، وهو يعرف ذلك، ولقد سلمت له السلطة ثلاث مرات بعد خلعه منها في ثلاثة أحداث رئيسية مرت بها البلاد ويعرفها كل أبناء البلاد".

أهم الاخبار