رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

البحرين تشيد بدور الكويت في الحفاظ على أمنها

عربية

الأحد, 27 مارس 2011 16:57
الكويت – عبد المنعم السيسي :

أعرب ملك البحرين الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة عن اعتذاره بالنيابة عن الشعب البحريني عن اي إساءات بدرت من الإعلام الرسمي البحريني ضد الشيخ ناصر المحمد الصباح رئيس الوزراء الكويتي، وأكد في اتصال تليفوني مع قناة سكوب نيوزالكويتية أن البلدين بلد واحد وشعب واحد مشيدا بدور حكام الكويت في الأزمة التي مرت بها مملكة البحرين .

من جانبه، أعرب وزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة عن تقدير مملكة البحرين للدور الكبير الذي يقوم به أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح من أجل الحفاظ على التماسك الخليجي، وسعيه الحثيث نحو بناء علاقات قوية ومترابطة تخدم مسيرة التكامل المنشودة بين دول المجلس.

وأكد الشيخ خالد في بيان نشر على موقع وزارة الخارجية البحرينية "أهمية ألا يكون ذلك الدور الفاعل له

والمشهود له في البيت الخليجي الواحد والمعروف لدى الجميع فرصة للاستغلال من بعض الأطراف في مملكة البحرين من شأنها أن تمس بالدور الكبير والتاريخي الذي يقوم به سموه في التوفيق عند تبنيه لأية قضية".

وأعرب في ذات الوقت على ضرورة أن يكون التوافق والإصلاح في مملكة البحرين مبنيا على مبادئ ومنجزات المشروع الإصلاحي لعاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة لما فيه خير وصالح مملكة البحرين وشعبها.

كما أعرب أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية عبدالرحمن العطية عن أمله في نجاح مبادرة دولة الكويت الرامية إلى تعزيز أمن مملكة البحرين الشقيقة واستقرارها.

وقال العطية في تصريح له عقب لقائه رئيس مجلس الأمة جاسم الخرافي: إن دولة الكويت

سباقة دائما في إطلاق المبادرات الرامية إلى الإصلاح بين الأشقاء.

وأضاف أن مجلس التعاون الخليجي يتطلع إلى استقرار مملكة البحرين بعيدا عن اي تدخلات خارجية في إشارة إلى أن دول المجلس ذاتها 'لا تتدخل في الشئون الداخلية للدول وأن لدينا نظاما أساسيا ينص على حسن الجوار وعدم التدخل في الدول الاخرى".

وأوضح أن مجلس التعاون أيد كل المبادرات الرامية إلى إنجاح الحوار الوطني الشامل بين الأطراف المعنية داخل مملكة البحرين، مبينا أن قوات درع الجزيرة تدخلت بعد استفحال الأمور وبناء على اتفاقية الدفاع المشترك وطلب المملكة هذه القوات التي أكدت بدورها 'صلابة الموقف الخليجي والمصير المشترك".

وأشار العطية إلى المبادرة التي قادها أخيرا أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لإصلاح ذات البين بين سلطنة عمان ودولة الإمارات العربية المتحدة، مؤكدا في الوقت ذاته أن هذه المبادرة تأتي في إطار السجل التاريخي للجهود القيمة التي يقوم بها سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد.

وعن الموقف الخليجي من الأحداث في اليمن وليبيا اكتفى العطية بالقول: إن مواقفنا معلنة حيال الأحداث في هاتين الدولتين.

 

 

أهم الاخبار