رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مسلحون يحتلون القصر الرئاسي بجنوب اليمن

ذكرت مصادر يمنية اليوم الأحد ان مسلحين استولوا علي القصر الرئاسي ومبني الاذاعة والتليفزيون في مدينة جعار بمحافظة أبين جنوب اليمن.

ونقلت قناة " الجزيرة" الفضائية عن مصادر لها ان الاشتباكات اندلعت اليوم بين عناصر الجيش اليمنية ومجموعة مسلحة تنتمي إلى تنظيم "القاعدة" إثر شنها هجوما على مركز للشرطة وعلى مقر الأمن السياسي في مدينة جعار جنوب اليمن وقامت المجموعة المسلحة بمحاصرة سرية عسكرية في جعار إلا أن قوات اللواء المضرع المتواجدة في أبين جنوب اليمن قامت بقصف المنطقة المحاصرة بهدف محاولة فك الحصار.
وحلقت المقاتلات الجوية على ارتفاعات منخفضة بهدف محاولة تصيد المجموعة المسلحة وأسفر ذلك عن وقوع اشتباكات بين قوات الجيش والمجموعة المسلحة.وتناقلت مصادر الأنباء معلومات حول نجاح مجموعة أخرى مسلحة تنتمي الى تنظيم القاعدة بالسيطرة على أحد مصانع الذخيرة في محافظة أبين جنوب اليمن.
يذكر ان محافظة أبين تقع إلى الجنوب الشرقي للعاصمة صنعاء،
وتبعد عنها بمسافة تصل إلى (427) كيلو مترا وتتصل من الشرق بمحافظة شبوة ومن الغرب بمحافظتي عدن ولحج ومن الشمال بمحافظتي شبوة والبيضاء إلى جانب أجزاء من يافع العليا ، أما من الجنوب فيحدها البحر العربي الذي تطل عليه شواطئها. يشكل سكان المحافظة ما نسبته (2.2%) من إجمالي سكان الجمهورية، ويبلغ عدد مديرياتها(11) مديرية، ومدينة زنجبار مركز المحافظة، وتعد الزراعة والاصطياد السمكي النشاط الرئيسي لسكان المحافظة، إذ تشكل المحاصيل الزراعية ما نسبته (4.7%) من إجمالي الإنتاج الزراعي في الجمهورية، وأهم المحاصيل الزراعية المنتجة في المحافظة القطن طويل التيلة والخضراوات والفواكه.