رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مانحو شرق السودان.. في الكويت

عربية

الثلاثاء, 30 نوفمبر 2010 07:51
الكويت : الوكالات

تنطلق غدا الاربعاء اعمال المؤتمر الدولي للمانحين والمستثمرين لشرق السودان الذي تنظمه دولة الكويت ويستمر لمدة يومين


تحت رعاية أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وبحضور الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح رئيس الوزراء.

وسيركز المؤتمر على ابراز حاجة الاقليم الماسة الى المساعدات والاستثمارات وطرح فرص الاستثمار هناك بغية استقطاب الأموال والاستثمارات التي من شأنها المساهمة فى تحقيق المصلحة المشتركة لجميع الأطراف وتصب ضمن قناة اعادة الأعمار وانعاش التنمية شرقي السودان.

وتم أنشاء ثلاث ورش للعمل مصاحبة للمؤتمر والتي ستبدأاليوم/الثلاثاء/ بغرفة التجارة والصناعةالكويتية ..وستجمع في الأولى أصحاب العمل

وممثلي الغرف التجارية والصناعية وستتناول المشروعات الاستثمارية وفرص الاستثمار في تلك المنطقة خصوصا

في مجالات النفط والغاز والتعدين والزراعة والموانىء والعقارات والطاقة المتجددة والسياحة والمياه.

كما تتناول ايضا العقبات التي تحول دون ممارسة الأعمال التجارية وكيفية تحسين مناخ الاستثمار بالمنطقة اضافة الى اقناع المستثمرين بأن شرقي السودان بموارده الطبيعية الهائلة يتيح فرصة نادرة لاقامة شراكات ذكية يربح فيها الجميع وتحقق طموحات التنمية في الاقليم.

أما ورشة العمل الثانية التي ستصاحب المؤتمر فتهدف الى مناقشة مشروعات

هدفها الحد من الفقر من خلال تقديم الخدمات الأساسية التي يحتاجها المواطنون من خلال مشروعات التنمية المستدامة وتحسين مستوى البنية التحتية الأساسية وتحسين مستويات الحكم والتعليم والصحة.

وورشة العمل الثالثة تتعلق بمشاريع تحسين البنية التحتية بغرض تحسين مستوى المعيشة وفتح الآفاق المستقبلية أمام السكان المهمشين لاسيما في المناطق المتأثرة بالحرب في وقت يعد تطوير البنى التحتية الأخرى كالطرق الكبرى والمطارات من العوامل المؤثرة في النمو الاقتصادي بصفة عامة.

يذكر ان المؤتمر الذي يستمر يومين يتناول ايضا الاحتياجات المختلفة للانعاش واعادة الاعمار والتنمية بدءا باحتياجات الحد من مستوى الفقر والخدمات الأساسية الى البنية التحتية والاستثمار وتنمية الموارد البشرية كما يدعم المؤتمر تنفيذ اتفاق سلام شرق السودان عام 2006 الجاري تنفيذه حاليا .

أهم الاخبار