رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ثوار ليبيا يتقدمون نحو العقيلة

عربية

الأحد, 27 مارس 2011 09:53
طرابلس – وكالات:

ثوار ليبيا يتقدمون نحو العقيلة

يتقدم الثوار الليبيون اليوم الأحد غربا نحو العقيلة بعد سيطرتهم على مدينتى أجدابيا والبريقة الاستراتيجيتين شرقي البلاد، فيما

تواصل قوات التحالف الدولي غاراتها.

 

ووصل الثوار الى العقيلة على بعد أكثر من 110 كيلومترات غربي أجدابيا وهي آخر بلدة من جهة الغرب قبل مرفأ رأس لانوف الرئيسي لتصدير النفط.

وقد ذكر التليفزيون الرسمي الليبي نقلا عن مصدر عسكري أن غارات جوية غربية استهدفت مناطق عسكرية ومدنية في بلدة سبها .ولم يذكر التليفزيون تفصيلات

أخرى . وتقع سبها جنوبي العاصمة طرابلس. وقال متحدث باسم النظام الليبي: "إن قوات التحالف شنت غارات جوية مكثفة على قوات القذافي على امتداد الطريق الممتد من أجدابيا الى سرت".

من جهتها اعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أن وتيرة العمليات لم تتراجع موضحة ان ثلثي المهام هي ضربات جوية أما الباقي فهي طلعات لفرض منطقة الحظر الجوي.

وردا على الاتهامات بالتسبب في مقتل مدنيين اتهم وزير الدفاع الأمريكي روبرت جيتس قوات القذافي بنقل جثث اشخاص قتلتهم الى المواقع التي تتعرض لضربات الائتلاف للإيحاء بأنهم ضحايا الحلفاء.

وفي مصراتة خف القصف العنيف على المدينة من قبل قوات القذافي بعد ان قابلته غارات جوية من قوات التحالف مما أعاد الهدوء النسبي الى المدينة بينما أكد الثوار استمرار بعض قناصة القذافي بقنصهم من على اسطح المنازل.

وحرم سكان مصراتة ثالث كبرى مدن ليبيا والبالغ عددهم نحو نصف مليون نسمة من الماء والكهرباء والاتصالات منذ اسبوع ويتهم السكان السلطات بأنها تعمدت قطع تلك الخدمات لمعاقبتهم.

 

 

أهم الاخبار