رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"الخرافي" يدعو مصر لدعم المصالحة الفلسطينية

عربية

الاثنين, 29 نوفمبر 2010 19:44

دعا جاسم محمد الخرافي رئيس مجلس الأمة الكويتي، اليوم الاثنين، حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" وحركة المقاومة الإسلامية "حماس" إلى إنجاز ملف المصالحة بأسرع وقت ممكن، مطالبا بضرورة دعم الدور الذي تقوم به مصر لتحقيق المصالحة بين الجانبين.

وقال الخرافي في مقابلة أجرتها معه وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" بدمشق، اليوم، على هامش مشاركته في اجتماعات الجمعية البرلمانية الآسيوية الخامسة: "سنسعى قدر المستطاع لإنقاذ فلسطين وتقديم العون

والمساعدة لها، والبرلمان العربي والجمعية البرلمانية الآسيوية ستحاول أن تثير موضوع فلسطين كأولوية على أجندة بحثه لأن الشعب الفلسطيني يعاني من الحصار والجوع ونقص الأدوية، وهذا يتطلب منا اتخاذ إجراءات معينة لمساعدتهم".

وأضاف الخرافي: "لكن كل ما نرجوه أن يكون هناك توجه لمعالجة الخلاف الفلسطيني " لافتا إلى أن معالجة ملف المصالحة الوطنية الفلسطينية بين

حركتي فتح وحماس " ستساعد مساعدة كبيرة في دعم القضية الفلسطينية"، معربا عن أمله في أن "يساهم محبي الشعب الفلسطيني في إنجاز المصالحة".

وأشار رئيس مجلس الأمة الكويتي إلى أنه من واجب العرب جميعا أن يساهموا في توحيد صفوف الفلسطينيين، داعيا إلى ضرورة دعم الدور الذي تقوم به مصر، ممثلة بالرئيس المصري حسني مبارك.

وقامت الحكومة المصرية برعاية حوار بين حركتي فتح وحماس العام الماضي، وتم التوصل إلى ما اصطلح تسميته بالورقة المصرية، غير أن حركة حماس رفضت التوقيع على الورقة المصرية، لإجراء بعض التعديلات عليها.

 

أهم الاخبار