رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اليمن.. محاولات لاتفاق لنقل السلطة

أبو بكر القربي وزير الخارجية اليمني

قال وزير الخارجية اليمني أبو بكر القربي إنه يأمل في التوصل لاتفاق بخصوص انتقال السلطة في اليمن يوم السبت ، مضيفا أن الاطار الزمني لهذا الانتقال من الرئيس علي عبدالله صالح أمر يمكن التفاوض عليه.

من جانبه، أعلن مصدر رسمي أن حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم في اليمن رأى أن رحيل صالح الذي تطالب به المعارضة "غير مقبول" و"غير منطقي"، واتهم تجمع الإصلاح الاسلامي بالوقوف وراء الاحتجاجات.

وعقدت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام اجتماعا مساء الجمعة برئاسة صالح وقفت فيه أمام تطورات الأوضاع في الساحة الوطنية وتداعيات الأزمة الراهنة.

ورأت اللجنة أن الأزمة ناجمة عن "المواقف المتعنتة من قبل حزب الإخوان المسلمين (الإصلاح) وحلفائه في أحزاب اللقاء المشترك والحوثيين وتنظيم القاعدة التي سدت كل أبواب الحوار، وسعت الى التصعيد والمزيد من

التداعيات التي أضرت بمصالح الوطن والمواطنين".

وأضاف المكتب السياسي للحزب الرئاسي أن "ما يزيد علي عشرة ملايين مواطن رجالا وشبابا، شيوخا ونساء نزلوا إلى الساحات العامة في كافة محافظات الجمهورية" وعبروا عن "تمسكهم بالشرعية الدستورية وبالأمن والاستقرار والوحدة ومكاسب الثورة".

وأوضح أن التظاهرة في صنعاء وحدها ضمت "ما يفوق ثلاثة ملايين مواطن".

وقالت اللجنة العامة إنه "من غير المقبول والمنطقي لي الذراع وتجاوز الشرعية الدستورية وفرض رأي الأقلية على رأي السواد الأعظم من جماهير الشعب الذي انتصر للوطن ووحدته ومكاسب ثورته الخالدة".