رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جارديان: حصار مصراتة يتلاشى

حصار مصراتة يتلاشى

ذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية اليوم الخيمس أن الحصار الذي فرضته قوات القذافي على مدينة مصراتة يتلاشى حيث تشن قوات التحالف

غارات جوية ضد دبابات القذافي ولكن النظام مستمر في حصاره لأجدابيا رغم الغارات الجوية ضده.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن ما يقرب من 12 ساعة من شن غارات جوية قضت على الهجوم الدموي الذي شنه القذافي لمدة خمسة أيام على مصراتة - المدينة الرئيسية التي يسيطر عليها الثوار في غرب ليبيا- واصفة الكسر الواضح للحصار بأنه سيكون لطمة ضد محاولات النظام الليبي لإعادة السيطرة على الجزء الغربي من الدولة.

وقالت الصحيفة "قد يكون أيضا بمثابة رادع آخر جنبا إلى جنب مع تدمير دبابات وجنود القذافي الذين كانوا يهاجمون بنغازي لأولئك الذين لا يزالون يقاتلون الديكتاتور لكنها لم توقف

قوات النظام من الاستمرار في التمسك بالمقاومة الشديدة حول مدينة أجدابيا الاستراتيجية في الشرق، على الرغم من شن التحالف غارات متكررة ضدها".

ومن جانبها ، قالت القوات الأمريكية "إن جهاز استخباراتها ذكر أن قوات القذافي مازالت تشكل تهديدا على مصراتة، فضلا عن بقائها المترسخ حول أجدابيا" ، وقال الأدميرال جيرارد هوبر رئيس هيئة عمليات اوديسى داون إن قوات التحالف ستواصل هجماتها على قوات القذافي البرية في كل المناطق .. فضلا عن المدن الأخرى التي تتعرض للهجوم من قبل النظام.