رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

لاريجاني: واشنطن خدعت السعودية والإمارات

اتهم رئيس مجلس الشورى الإسلامي في إيران علي لاريجاني الولايات المتحدة الامريكية بخداع السعودية والامارات العربية المتحدة بدفعهما إلى اطلاق النار على المتظاهرين في البحرين.

ونقلت وكالة "مهر" شبه الرسمية اليوم الاربعاء عن لايرجاني قوله: "أولئك يرتكبون خطأ ويتصورون أن جحفلة الجيوش في المنطقة يمكن أن تكون مفيدة لهم". معربا عن اعتقاده بان الأمريكيين "خدعوهم ودفعوا تلك الدول التي جهزوها بأسلحتهم الى إطلاق النار على الشعب المسلم في البحرين".

واعتبر لاريجاني "أن الدول التي ترتكب مجازر كهذه ستتلقى تبعات عملها". مضيفا: "إن الممارسات التي تقوم بها تلك الدول لن تمر دون رد وستواجه غضب المسلمين فضلا عن المشاكل التي تتسبب بها لنفسها جراء هذه المواقف".

واشار لاريجاني إلى أن عيد نوروز هذا العام "اقترن بجرائم بشعة ترتكب في دول المنطقة ولا ينبغي للمسلم أن يسكت حيال هذه الجرائم وخاصة القمع الذي تمارسه قوات السعودية والإمارات بحق الشعب البحريني المسلم".

وأضاف ان الأحداث الأخيرة التي وقعت في البحرين "كانت مؤلمة جدا وأن المسلم لايسعه السكوت عن هذه الجرائم التي ترتكب في دول المنطقة ..

كما ان المسلم في ايران لايمكنه التزام الصمت حيال التعامل القمعي الذي تمارسه القوات العسكرية السعودية والاماراتية بحق المسلمين في البحرين".

واتهم أمريكا بانها "وقفت ضد الثورات في تونس والبلدان الأخرى وضد تحقيق اهدافها في البداية ولكن بعد بلوغ تلك الثورات ذروتها غيرت أمريكا مواقفها بطريقة مخادعة وبدأت تتظاهر بأنها تقف الى جانب الشعوب الثائرة". وأعرب لاريجاني عن اعتقاده بأن أمريكا لم تكن تتوقع ثورة الشعب المصري "لأنها عملت ولسنوات طوال على دعم وتقوية الديكتاتوريات في المنطقة".

وقال: " ان سياسات واشنطن تتخبط بين مصلحتها في دعم الديكتاتوريات من جهة وعلمها بأن الديكتاتوريات انتهى عهدها ولم تعد قادرة على الاستمرار ومحاولاتها لإقامة علاقات مع الشعوب الثائرة من جهة أخرى".