رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نتنياهو: سنرد على صواريخ غزة

عربية

الأربعاء, 23 مارس 2011 11:46
القدس المحتلة - أ ف ب:


حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الاربعاء من أن إسرائيل "سترد بالمثل" على الهجمات التي تتعرض لها من قطاع غزة، تعليقا على سقوط صاروخين في مدينة بئر السبع جنوب اسرائيل. وتوعد نتنياهو في حديث له أمام الكنيست الإسرائيلي بأن إسرائيل ستقوم "بالدفاع بقوة وحزم عن مواطنيها" أمام الزيادة الملحوظة في الهجمات الصاروخية من غزة ".

ونقل بيان صادر عن مكتب نتنياهو قوله: "قد يتطلب الأمر أن نرد على الضربات بالمثل وان يستغرق ذلك وقتا لكننا مصممون بحزم على ضرب قدرة العناصر الإرهابية على إيذاء مواطنينا". وحذر نتنياهو من أنه "لا توجد دولة يمكن ان تسكت عن هجمات صاروخية متواصلة

ضد مدنها ومواطنيها، وبالطبع فإن دولة اسرائيل لن تقبل ذلك".

وكان المجلس الوزاري المصغر للشئون الأمنية والسياسية قد استمع خلال جلسته اليوم الى تقارير أمنية في ظل تصعيد الأوضاع في جنوب البلاد.ومن المقرر ان يعقد المنتدى الوزاري السباعي جلسة مشاورات حول التصعيد الاخير قبل توجه نتنياهو الى موسكو مساء اليوم.

ومن جانبها، أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة "الجهاد الاسلامي" في بيان انها اطلقت الأربعاء صاروخين جديدين على إسرائيل أحدهما من نوع "جراد"، وذلك بعيد تبنيها اطلاق صاروخي جراد فجرا.

وفي بيان لها قالت "في

تمام الساعة التاسعة والدقيقة 37 من صباح الاربعاء تمكنت للمرة الثانية خلال ساعات من قصف مدينة بئر السبع المحتلة عام 48 بصاروخ جراد". واكدت السرايا أيضا اطلاق صاروخ من طراز (قدس) على كيبوتز (تعاونية زراعية) كفار سعدز شرق مدينة غزة "ردا على المجازر الصهيونية بحق مقاومينا واهلنا في القطاع".

وكانت سرايا القدس قد اطلقت فجرا صاروخي جراد على بئر السبع واشدود في جنوب اسرائيل مما اسفر عن اصابة اسرائيلي بجروح طفيفة، بحسب السلطات الاسرائيلية. وقال الناطق باسم سرايا القدس ابو أحمد إن "الرسالة وصلت تماما للعدو قلنا كلمتنا بالميدان.. لن تمر اي جريمة الا برد فعل نوعي".

وتوعد الناطق بأن مرحلة استهداف مدينتي سديروت وعسقلان في جنوب اسرائيل "باتت وراء ظهورنا..من الآن فصاعدا لا توجد خطوط حمراء للمقاومة طالما العدو لم يحترم تعهداته ومواثيق الامم المتحدة وقتل المدنيين".

أهم الاخبار