عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عباس: مصر لم تتخل عن المصالحة


شدد الرئيس الفلسطينى محمود عباس على أن مصر لم ولن تتخلى عن دور الوساطة فى مسألة تحقيق المصالحة الفلسطينية، قائلا "إن مصر تصف الجانب الفلسطينى بأنه شريك استراتيجى". وأضاف عباس - فى مؤتمر صحفى اليوم الأربعاء بمقر السفارة الفلسطينية فى موسكو: "أن تغيير السلطة فى مصر لن يؤثر على دور الوساطة الذى يلعبه هذا البلد العربى فى تسوية الخلافات بين فتح وحماس".

وأوضح عباس أن الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى هما شريكان فى عملية السلام، وأنه لا يمانع فى عقد لقاء مع رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو إذا توفر الأساس القانونى اللازم، كما أنه لا ينوى عقد مثل هذا اللقاء الآن فى موسكو لأنه سيغادرها اليوم".

وأعاد إلى الأذهان أنه كان قد التقى نتنياهو ثلاث مرات منذ سبتمبر 2010.. معلنا أنه ينتظر صدور قرارات بناءة من الاجتماع المقبل للجنة الرباعية المتوقع فى 15 أبريل المقبل، مشيدا بموقف روسيا حيال القضية الفلسطينية.

واعتبر عباس "أن بلدان الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يجب أن تحل مشاكلها الداخلية هى بنفسها"، مشيرا إلى أنه بحث مع القيادة الروسية التطورات الأخيرة فى المنطقة، وبصورة خاصة ما يحدث الآن فى ليبيا واليمن والبحرين وغيرها من البلدان العربية.