رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ن.تايمز: صالح يتحدى وموقفه "غامض"

عربية

الأربعاء, 23 مارس 2011 11:13
نيويورك - أ ش أ:


اعتبرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أن عزلة الرئيس اليمني علي عبدالله صالح تتزايد في خضم حركة الانشقاقات وقرارات التنحي بين القيادات اليمنية، واصفة خطط صالح للتعامل مع الأزمة بأنها "غامضة". وقالت الصحيفة إنه على الرغم من استمرار الاحتجاجات وظهور علامات الانقسام بين الوحدات العسكرية الرئيسية في البلاد فقد أعلن صالح عن نيته الموافقة على إجراء اتفاق مع المعارضة حول تخليه عن منصبه قبل عام 2013 درءا للأزمة العميقة التي تمر بها البلاد.

ووصفت الصحيفة خطط صالح في التعامل مع الأزمة بأنها "بعيدة عن الوضوح"، فيما سخرت المعارضة اليمنية من اقتراح صالح، وأكدت أن تنحيه فورا عن منصبه هو الحل الوحيد لتخفيف وطأة الاحتجاجات في الشارع اليمني.

وأشارت الصحيفة إلى أن القتال في اليمن اتجه لسيناريو أكثر تخويفا بعد حدوث الانشقاقات العسكرية والتي عكست تعمق الصراع على السلطة بين الرئيس صالح ومنافسيه، حيث أعلن القائد العسكري الأقوى

باليمن الرائد علي محسن الأحمر أول أمس الاثنين عن دعمه للثورة، الأمر الذي وصفه بعض المحللين بضربة قاصمة لا يمكن للرئيس اليمني التعافي منها.

وذكرت الصحيفة "أن القوات التابعة للحرس الجمهوري اليمني - والتي يقودها أحمد علي صالح نجل الزعيم اليمني - حاصرت ليلة أمس قاعدة جوية غرب محافظة الحديدة بعد أن أعلن قائد القاعدة الجوية دعمه لثورة الشباب، كما وقعت مصادمات بين قوات الحرس الجمهوري وقوات الجيش أمام القصر الرئاسي بجنوب شرق مدينة المكلا التي أعلن القائد الإقليمي للجيش بها أول أمس الاثنين دعمه للثورة ضد نظام الرئيس صالح".

أهم الاخبار