رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سوريا تتهم عصابة بتخزين أسلحة بمسجد "العمري"

عربية

الأربعاء, 23 مارس 2011 10:58
دمشق - ا ف ب :

سوريا تتهم عصابة بتخزين أسلحة بمسجد العمري

عرض التليفزيون السوري مشاهد لأسلحة وذخيرة وأموال قال إن "عصابة مسلحة" خزنتها في مسجد العمري في درعا.

وشهدت درعا فجر أمس أعمال عنف أسفرت بحسب السلطات عن أربعة قتلى برصاص العصابة، بينما أعلن ناشطون مقتل خمسة أشخاص في هجوم لقوات الأمن على المسجد.

 

وبث التليفزيون السوري الرسمي شريطا مصورا ظهرت فيه كمية من الأسلحة بينها مسدسات وبنادق كلاشينكوف وصناديق تحتوي علي قنابل يدوية وذخائر ومبلغ كبير من المال، مؤكدا أنه تم ضبطها في جامع العمري

وقد خزنتها "العصابة المسلحة" التي اتهمتها السلطات السورية بالوقوف وراء أحداث درعا فجر اليوم.

وظهر في الشريط الذي بثه التليفزيون الجامع خاليا من المعتصمين، كما بدت آثار لإطلاق النار. وقال مصدر رسمي:" إن أعمال العنف في درعا فجر الاربعاء أسفرت عن مقتل أربعة أشخاص وجرح آخرين".

وكانت وكالة الأنباء السورية " سانا" قد أعلنت أن: "عصابة مسلحة قامت بالاعتداء المسلح بعد منتصف

ليلة أمس (الثلاثاء-الاربعاء) على طاقم طبي فى سيارة إسعاف تمر بالقرب من جامع العمري في درعا ما أدى الى استشهاد طبيب ومسعف وسائق السيارة".

وأضافت أنه على الاثر "قامت قوى الامن القريبة من المكان بالتصدي للمعتدين واستطاعت أن تصيب عددا منهم وتعتقل بعضهم وسقط شهيد من قوى الأمن".

وكان ناشط حقوقي فضل عدم الكشف عن اسمه قال في نيقوسيا عبر الهاتف من درعا "أسفر الهجوم الذي شنته القوات السورية على المعتصمين أمام مسجد العمري بدرعا عن وقوع خمسة قتلى وعشرات الجرحى" ما يرفع بحسب مصادر حقوقية وشهود عيان حصيلة قتلى التظاهرات في درعا الى 11 شخصا.

 

أهم الاخبار