رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ن. تايمز: أوباما يسعى لحل خلافات الحلفاء حول القذافي

عربية

الأربعاء, 23 مارس 2011 10:49
نيويورك - أ ش أ:


ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز"الأمريكية اليوم أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما يعمل جاهدا على سد هوة الخلافات بين الحلفاء بشأن كيفية إدارة الحملة العسكرية فى ليبيا فى وقت واصلت فيه القوات الدولية قصف طرابلس فيما لم تظهر القوات الموالية للعقيد معمر القذافى مع ذلك أية إشارة لإنهاء حصارها للمدن التى يسيطر عليها الثوار. وأضافت الصحيفة "أنه فى اليوم الذى قفز فيه اثنان من الطيارين الامريكيين بالمظلة فوق ليبيا

وتم إنقاذهما بعد تحطم طائرتهما المقاتلة، عزز أوباما وزعيما بريطانيا وفرنسا مساعيهم لصياغة اتفاق حول من سيتولى مهام العمليات العسكرية بمجرد استكمال الحملة المبدئية على أنظمة الدفاع الجوى الليبية".

وأشارت الصحيفة إلى أن أوباما أكد أن الولايات المتحدة سوف تتراجع عن الدور القيادى فى غضون أيام، إلا أنها تواجه تعقيدات إدارة الحملة العسكرية مع قوة

متعددة الجنسيات تصطف سويا بسرعة وبدون تفهم واضح بين أعضائها بشأن أدوارها.

وتابعت الصحيفة "أن أوباما أعرب عن ثقته فى أن التحالف سوف يحل الخلافات بشأن دور الناتو التى اندلعت فى الأيام الأخيرة حول إصرار فرنسا بألا يلعب التحالف دورا قياديا فى العملية".

ونقلت الصحيفة عن أوباما قوله فى مؤتمر صحفى فى السلفادور - مع قرب اختتام جولة يقوم بها لأمريكا اللاتينية خيمت عليها الهجمات العسكرية على القوات الموالية للقذافى- "أتوقع على مدى الأيام القادمة أن يكون لديكم توضيح واتفاق فى وجهات نظر جميع المشاركين فى العملية".

أهم الاخبار