رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شالوم: الحرب على غزة حتمية

عربية

الأربعاء, 23 مارس 2011 10:31
غزة - أ ش أ:

سيلفان شالوم نائب رئيس الوزراء الإسرائيلي

قال سيلفان شالوم نائب رئيس الوزراء الإسرائيلي إنه لا مناص من حرب واسعة النطاق على قطاع غزة في حال ظل التصعيد على حاله.

ونقلت اليوم صحيفة "معاريف" الإسرائيلية عن شالوم قوله ـ تعقيبا على سقوط صاروخ جراد فى محيط مدينة بئر السبع فجر اليوم الأربعاء ـ " إذا لم يتغير الوضع في غزة لا أجد حلا إلا شن حرب واسعة تكون شبيهة بالرصاص المصبوب".

 

وتابع شالوم أنه من الضرورى استهداف قادة الإرهاب ومقارهم وليس الأنفاق والمناطق المفتوحة فقط، موضحا أن الجيش يمتنع بقدر الإمكان عن إطلاق النار على مدنيين. معتبرا "أن حركة حماس تعامل سكان غزة كما

يعامل العقيد الليبي معمر القذافي مواطنى بلاده".

وذكرت الصحيفة "أن عدد الجرحى جراء سقوط صاروخ جراد على مدينة بئر السبع بلغ 5 مصابين بينهم أربعة أصيبوا بجراح طفيفة وقد نقلوا إلى مستشفى سوروكا لتلقي العلاج الطبي هناك". مضيفة أن الحكومة الاسرائيلية طالبت السكان بدخول الملاجئ والتحصن بها حيث تم إيقاف التعليم في غير الجامعات لهذا اليوم.

من جهتها، طالبت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الشرطة جميع سكان المدينة بالاحتماء في ملاجئ أعدت خصيصا لحمايتهم من أي هجوم بالصواريخ... وأضافت أن بلدية بئر السبع عطًلت كافة

المؤسسات التعليمية في المدينة خوفا من تعرض الطلاب الإسرائيليين لإصابات.

وبدوره، دعا رئيس بلدية بئر السبع روبيك دانيلوفيتش الحكومة إلى العمل بصرامة ضد الاعتداءات الصاروخية من قبل حماس، وإعادة الهدوء إلى جنوب البلاد حتى لو اضطرت للقيام بحملة عسكرية اخرى ضد غزة.

وكان صاروخ جراد قد أطلق من قطاع غزة فجر اليوم سقط علي منزل سكني بمدينة بئر السبع وأسفر عن إصابة 5 إسرائيليين بجروح فضلا عن أضرار لحقت بالمنزل.

وكان 9 فلسطينيين قد استشهدوا وأصيب حوالى 40 آخرين خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية جراء قيام طائرات حربية إسرائيلية بشن عمليات قصف جوى وإطلاق دبابات قذائف استهدفت مناطق شرق مدينة غزة.

وقد أعلنت حكومة حركة حماس فى غزة اليوم "الأربعاء" يوم حداد على أرواح ثمانية شهداء ارتقوا أمس في غارات وعمليات قصف مدفعى إسرائيلية على مدينة غزة.

أهم الاخبار