رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الكويت تطبق نظام البصمة بالمطار

الكويت تطبق نظام البصمة بالمطار

تبدأ السلطات الكويتية اعتبارا من أول أبريل المقبل تطبيق نظام البصمة في مطار الكويت لكافة الوافدين المغادرين والقادمين. ويأتي القرار لوضع حد لتلاعب الوافدين المطلوبين في قضايا والممنوعين من دخول البلاد بعد إبعادهم وذلك عن طريق جهاز البصمة الذي سيتم وضعه في المطار كمرحلة أولى ليعقبه بعد ذلك في المنافذ البرية والبحرية.

وأوضح مصدر مسئول أن وفداً أمنياً رفيع المستوى قد توجه الى مطار الكويت للاطلاع عن كثب علي وضع المغادرين والقادمين وإعداد الكاونترات وحركة السفر لاختيار مواقع جهاز البصمة حتى لا يكون هناك ارتباك خلال ختم الجوازات.

وأضاف المصدر أن البصمة لن تأخذ أكثر من 3 ثوان لكل مسافر والتي ستفصح عن شخصية القادم أو المغادر حتى لو كان يحمل جوازا مزورا وستوضح إن كان مبعداً وقد عاد مرة أخرى أو اسمه على لائحة المطلوبين والممنوعين

من الدخول أو ممنوعا من السفر ويحاول الخروج بطرق ملتوية.

وقال: إن المرحلة الأولى ستكون للوافدين وقريباً ستكون على الكويتيين أيضا وذلك بعد وضع كافة بياناتهم بجهاز البصمة كما حصل للوافدين جميعاً حيث وضعت بيانات كافة الموجودين في الكويت وكل المبعدين عن البلاد لتورطهم بقضايا جنائية ومادية ومن صدرت ضدهم أحكام جنائية والمبعدين إدارياً .

وبين أن الجهاز الحالي سيوضع في المطار قريباً جداً وسيوضع في المنافذ البرية والبحرية ليكون صمام أمان لمنافذ الكويت ولإيقاف عمليات انتحال الصفة عن طريق استغلال جوازات مزورة ولاتمت بصلة لحامليها.