رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

معارض لصالح: تنحى وأبقى باليمن


قال زعيم معارض اليوم الثلاثاء إن الرئيس اليمني علي عبد الله صالح يمكنه ان يعيش حياة كريمة آمنة في اليمن اذا تنحى بشكل سلمي بعد ان هيمن على السلطة لاكثر من ثلاثة عقود. وطالب ياسين نعمان الرئيس الدوري لتحالف المعارضة صالح بتفادي الدخول في معارك عنيفة من أجل البقاء في السلطة وهو ما سيمزق البلاد ويؤدي الى مزيد من انعدام الاستقرار في الدولة الفقيرة.
وأضاف أن الرئيس اليمني يجب الا يتبع اسلوب الزعيم الليبي معمر القذافي قائلا إنه اذا تنحى في سلام سينظر اليه على انه زعيم حقيقي وسيمكنه ان يعيش اينما يحلو له حياة كريمة امنة.
وأعلن دبلوماسي ووزير سابق مساندتهما للمحتجين المطالبين بالديمقراطية في ضربة قوية للرئيس اليمني علي عبد الله صالح الذي يحكم البلاد منذ 32 عاما.
وقال عبد الملك منصور ممثل اليمن في جامعة الدول العربية لتلفزيون العربية انه انضم للمحتجين كما أعلن عبد الرحمن الارياني وزير المياه والبيئة الذي اقيل الاسبوع الماضي مع بقية اعضاء الحكومة انه انضم " للثوار".
وجاءت الانشقاقات الجديدة بعد ان أعلن قادة كبار بالجيش

وسفراء وبعض القبائل تأييدهم للمحتجين المناهضين للحكومة اليمنية يوم الاثنين في ضربة قوية لمحاولات صالح التغلب على مطالب برحيله الفوري.
وحدثت الانشقاقات الاخيرة فيما يبدو بعد لجوء السلطات للعنف في التعامل مع الاحتجاجات يوم الجمعة عندما قتل قناصة يرتدون الملابس المدنية 52 محتجا في صنعاء مما دفع صالح لاقالة الحكومة واعلان حالة الطواريء لمدة 30 يوما.
وقال الرئيس اليمني في كلمة لقادة الجيش يوم الثلاثاء ان محاولات القيام " بانقلاب" على حكمه ستؤدي الى حرب أهلية. وأضاف أن من يريدون الصعود الى السلطة من خلال انقلاب عليهم أن يعرفوا أن هذا مستحيل وأن البلاد لن تعيش في استقرار وستندلع حرب أهلية دامية وطالبهم بأن يفكروا مليا في ذلك.