رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اندبندنت: ثوار ليبيا صامدون رغم الجوع والعطش

عربية

الثلاثاء, 22 مارس 2011 13:35
لندن - أ ش أ:

ذكرت صحيفة "الأندبندنت" البريطانية اليوم الثلاثاء أنه بالرغم من الحصار الذي تفرضه قوات العقيد الليبي معمر القذافي على منطقة أجدابيا في محاولة منها للسيطرة على الأوضاع مرة أخرى ونقص الامدادات الضرورية والمياه والطعام بين صفوف الثوار، الا انهم مستمرون في المقاومة لتحقيق أهدافهم.

وقالت الصحيفة: "إنه بالرغم من تدمير العديد من دبابات وقطع المدفعية التابعة لقوات النظام الليبي التي تتعرض لهجمات
جوية، إلا أن الثوار فشلوا مرة أخرى في تحقيق تقدم ملحوظ واستعادة المدينة، بل انسحبوا من مواقعهم لفشلهم في التصدى لقوات القذافي".

ورسمت "الاندبندت" صورة للحياة في الوقت الراهن داخل المدن الليبية التي تعد ساحات للقتال بين القوات الموالية للعقيد القذافي والثوار من جهة وبين طائرات القوات الغربية والمدفعية المضادة من

جهة أخرى. مشيرة الى ان الطرق الصحراوية خاوية الا من المواطنين الذين يحاولون الهرب من المدينة تجنبا للقصف الذي لا يفرق بين مدني او عسكري ولا بين قوات موالية للقذافي أو للثوار.

وأضافت أن أصوات الانفجارات تكسر حالة الصمت التي تسود الشوارع، كما أغلقت جميع المحال التجارية أبوابها خشية التعرض للدمار إثر الهجمات، والمستشفيات مليئة بالجرحى، حيث تواجه نقصا في الأدوية والامدادات والاسعافات اللازمة لانقاذ حياة الجرحى والمصابين ، فضلا عن امتلاء الشوارع بسيارات الاسعاف التي تنقل الجرحى والقتلى الى المستشفيات.

 

أهم الاخبار