رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

موسي: موقفنا واضح في الحفاظ على استقرار البحرين

عربية

الثلاثاء, 22 مارس 2011 13:32
القاهرة- أ ش أ:

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى اليوم الثلاثاء أن موقف الدول العربية واضح في الحفاظ على استقرار البحرين وعروبتها، مؤكدا: "هذه مسألة لا جدال فيها".

وقال موسى - عقب اجتماعه مع وزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن حمد آل خليفة -: "إن كافة اتصالاتنا تركز على استقرار وعروبة البحرين وحماية هذا الوضع الشرعي المهم، وموقف الجامعة يتم التعبير عنه من خلال الاتصال بكافة الدول بما في ذلك إيران".

من جانبه، قال الوزير البحريني: "إن اللقاء كان مهما جدا وتحدثنا عن الشأن الخاص بمملكة البحرين وتطورات الأمور فيها .وأكدنا

على التعاون والتشاور في مختلف الأمور سياسيا ، كون البحرين عضوا بجامعة الدول العربية ومن هنا جاء حرصنا على التشاور مع الأمين العام لاتخاذ موقف عربي مشترك وهذا الأمر هو المهم "، مضيفا: "وجدنا كل التفهم من قبل الأمين العام للوضع في مملكة البحرين ".

وتابع: "إن الأمور تطورت الآن نحو الهدوء ونحن مستمرون في هذا الطريق ونأمل أن تكون الامور للأفضل ، فلاشك ان التشاور المستمر سياسيا هو الطريق الى الامام ، والمسألة الآن

هي اعادة الأمن وتحقيق الاستقرار واعادة اللحمة الوطنية بين المواطنين إثر الكثير من الاستقطاب الذي حدث في الايام الأخيرة" .

وأشار الوزير البحريني الى أن المشاورات مع موسى تطرقت الى أمور أخرى حول الوضع في ليبيا واليمن والصورة الأوسع لمجمل الأوضاع في الوطن العربي . معربا عن أمله في مواصلة العمل والتشاور حول هذه الأمور.

وفي رده على سؤال حول تدخل قوات "درع الجزيرة" ، قال الوزير البحريني: "إن قوات درع الجزيرة جاءت الى البحرين حسب اتفاقية دفاعية أمنية بين كل دول مجلس التعاون الخليجي ، لحماية منشآت حيوية ضد أي تهديد خارجي لمملكة البحرين وهذا هو دورها، وليس لها أي دور أمني في التعامل مع المتظاهرين أو أي من الأوضاع الداخلية فليس هذا دورها".

 

أهم الاخبار