رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"الأحمر" يقود وساطة لنقل آمن للسلطة

عربية

الثلاثاء, 22 مارس 2011 10:26
واشنطن- سي أن أن:

اللواء علي محسن الأحمر

كشفت مصادر سياسية مطلعة على مسار الأحداث في اليمن أن  قائد المنطقة العسكرية الشمالية الغربية، يقوم بوساطة مع الرئيس اليمني علي عبدالله صالح، لتأمين انتقال آمن للسلطة في البلاد خلال الأشهر المقبلة.

وقال مسئول يمني وآخر أمريكي إن الوساطة التي يقوم بها الأحمر ، الأخ غير الشقيق لصالح ، الذي أعلن الاثنين عن تأييده لمطالب القوى المعارضة تدور حول إمكانية بقاء صالح في منصبه حتى نهاية العام الحالي، على أن يتم خلال الأشهر المقبلة تنفيذ العديد من الخطوات التي تضمن الانتقال الآمن للسلطة،

في اقتراح قريب من العرض الذي كانت المعارضة قدمته لصالح قبل أسابيع ولكن الأخير رفضه.

وكان وزير الدفاع اليمني محمد ناصر أحمد قال: "إن القوات المسلحة لن تسمح بالانقلاب على الديمقراطية والشرعية الدستورية"، مؤكداً تأييد المؤسسة العسكرية لصالح.

يذكر أن مجلس الدفاع الوطني برئاسة صالح في حالة انعقاد دائم "للوقوف أمام المستجدات على الساحة الوطنية أولا بأول".

وتتالت الاثنين استقالات أو انضمام سفراء اليمن في العديد من الدول وفي الأمم

المتحدة إلى الثورة، وتعالت المطالبات بتنحي صالح عن السلطة. وكان رئيس هيئة علماء اليمن عبدالمجيد الزنداني قد دعا الاثنين صالح الى إنهاء "المهزلة" في البلاد والتنحي نزولا عند مطالب الشعب.وقال الزنداني في تصريح لقناة "الجزيرة" "أدعوك الآن الى أن تحل المشكلة وأن تختمها بختام حسن".

يشار إلى أن عدة مدن يمنية تشهد منذ أكثر من شهر تظاهرات تطالب بإسقاط صالح الذي يحكم البلاد منذ 32 عاما، تحولت الى مواجهات مع قوات الأمن ومؤيدي النظام، وأسفرت عن مقتل وجرح مئات الأشخاص. وكان أكثر من 50 شخصا قتلوا يوم الجمعة الماضي في ساحة التغيير بجامعة صنعاء برصاص قناصة مجهولين تردد أنهم ينتمون إلى قوات الأمن ومؤيدي النظام.

 

أهم الاخبار