رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إسرائيل تفرض حظرا للتجول في نابلس

عربية

الثلاثاء, 22 مارس 2011 09:54
رام الله - أ ش أ :

إسرائيل تفرض حظرا للتجول في نابلس

فرضت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء حظر التجول على قريتي "عورتا" "وأودلة" في نابلس بالضفة الغربية المحتلة. واقتحمت قوات الاحتلال بلدتي عرابة وكفر راعي جنوب جنين شمالي الضفة الغربية ونصبت حاجزا عسكريا بين البلدتين، حيث شرع الجنود بتوقيف المركبات وتفتيشها والتدقيق في هويات ركابها .

وكان جنود الاحتلال قد فرضوا حظر التجول على قرية عورتا عدة مرات ولفترات متقطعة منذ الحادي عشر من الشهر الحالي وقاموا باعتقال العديد من مواطنيها،

بحثا عن منفذ عملية "ايتمار" التي أسفرت عن مقتل خمسة مستوطنين من عائلة واحدة، علما بأن جميع المؤشرات تدل على أن تنفيذ هذه العملية جاء على خلفية جنائية، إلا أن قوات الاحتلال تصر على عدم إعلان نتائج تحقيقاتها حتى الآن.

كما أصيب مواطن فلسطيني بشظايا قذيفة مدفعية أطلقتها قوة إسرائيلية متوغلة شرق حي الشجاعية شرق مدينة غزة. وقال

أدهم أبو سلمية الناطق باسم لجنة الاسعاف والطوارئ في غزة إن مواطنا يبلغ من العمر (21 عاما) أصيب بجراحٍ متوسطة بمنطقة الفخذ واليد بشظايا قذيفة أطلقتها المدفعية الإسرائيلية.

وأشار شهود عيان الى أن قوة عسكرية إسرائيلية توغلت معززة بعدد من الآليات والجرافات العسكرية في أراضي المواطنين الفلسطينيين شرق حى الشجاعية شرق مدينة غزة بالتزامن مع تحليق من طائرات استطلاع في أجواء المنطقة وأوضح الشهود أن عددا من الدبابات والجرافات الاسرائيلية المتوغلة شرق حي الشجاعية أطلقت قذائف علي أرض زراعية تعود لعائلة مهنا وتقوم بعمليات تجريف وتمشيط واسعة شرق منطقة التركمان.

 

 

 

أهم الاخبار