رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ضبط أسلحة أمريكية لجنوب السودان

عربية

الاثنين, 21 مارس 2011 08:59
عمان- أ ش أ:


كشفت صحيفة "الدستور" الأردنية اليوم الإثنين عن ضبط سفينة أمريكية تحمل شحنة أسلحة تتكون من صواريخ مضادة للطائرات وذخائر ومعدات عسكرية في طريقها لجنوب السودان عبر كينيا. ونقلت الصحيفة عن السفارة السودانية في الأردن أن السلطات الأنجولية أوقفت سفينة أمريكية تحمل شحنة أسلحة تتكون من صواريخ مضادة للطائرات وذخائر ومعدات عسكرية في طريقها لجنوب السودان عبر كينيا.
وأشارت الصحيفة إلى أن المركز السوداني للخدمات الصحفية نقل عن

مصادر مطلعة أن السفينة "مايتسك كونستليشن" وتتبع لشركة "مايرسك لاين ليمتد" ، تم إيقافها بعد أن شكَّت السلطات الأنجولية في حاويات تم تمويه شحنتها حسب المنفستو بأنها "فول الصويا" ليتم اكتشاف أنها تحوي سلاحا لا يحمل أي مستندات رسمية.
وأوضحت الصحيفة أنه بحسب المصادر تم توقيف 23 أمريكيا والتحقيق معهم بمن فيهم قائد السفينة ويدعى
ستانسيل جاسون، كما أن السفينة قبل أن يتم توقيفها رست بعدة موانئ في الساحل الغربي لأفريقيا من بينها العاصمة السنغالية داكار لتفريغ شحنات إغاثة تتبع منظمة غير حكومية فى جنوب أفريقيا.
وبحسب التقرير السوداني فإن هذا الحادث يأتي بعد قضية الأسلحة الأوكرانية التي كانت على متن الباخرة "إم في فاينا" واعترضها القراصنة الصوماليون قرب ميناء عدن عام 2008، واتضح أنها كانت متوجهة لجنوب السودان عبر كينيا وكانت تحمل 32 دبابة وأسلحة أخرى ، حيث أشارت أصابع الاتهام عندها إلى تورط شخصيات أمريكية في عملية نقل الأسلحة.

أهم الاخبار