عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صحيفة إماراتية:الاستفتاء امتداد حضاري بمصر


قالت صحيفة (الخليج) الإماراتية الصادرة اليوم الاثنين إن حضارة سبعة آلاف سنة لا يمكن عندما يفك أسرها إلا أن تقدم مزيدا من النماذج الحضارية خصوصا أنها معروفة منذ القدم بأنها ولادة وأنه مهما اشتد القيد عليها وطال كم الأفواه وامتد عمر الفساد والإفساد فإنها قادرة على كسر هذا كله والانطلاق مجددا في ميادين العطاء والتجدد.
وأضافت أن الاستفتاء المصري أمس الأول السبت كان مشهودا حيث تقدم ملايين إلى الصناديق مقدمين نموذجا ديمقراطيا مضيئا ينهي ظلام التزوير والمزورين ذلك الظلام الذي ساد خلال العقود الأخيرة عندما كانت نسب الـ/99\%/ أو أقل قليلا هى السائدة.
وأشارت الصحيفة إلى أنه قد اصطف المصريون بالطوابير أول أمس ليس طلبا لرغيف الخبز وليس بقوة وسطوة الأمر الواقع وإنما للتعبير عن رأيهم في التعديلات الدستورية.
وأوضحت أنه منذ 25 يناير إلى الآن وفي هذه الفترة القصيرة من عمر الشعوب والأوطان

ها هو شعب مصر يؤكد ذاته ويزيل البثور من وجه مصر ويعيد لأم الدنيا بهاءها في خطوات تدريجية لكنها جذرية وهى إنجازات ما كانت لترى النور لولا إرادة هذا الشعب وتضحياته بعدما نجح في تحطيم كل القيود التي كبلته عقودا من الزمن.
ووصفت الصحيفة الاستفتاء على التعديلات الدستورية بأنه نموذج ديمقراطي قدمه المصريون بمعزل عن الرأي في هذه التعديلات لها أم عليها وشعب كهذا يستحق أن يكون له ما يريد لا ما يفرض عليه بأجهزة القمع والكبت التي سادت ثم بادت ويؤمل ألا تكون هناك عودة إليها إلى الأبد.